بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية طيور ابي زريق صاحبة اللون الجميل
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية طيور ابي زريق صاحبة اللون الجميل

طيور ابي زريق صاحبة اللون الجميل

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

لون جميل ومع دعوة ترايدنت، طيور ابي زريق الازرق شائعة في الساحات الخلفية للمنازل وفي الكثير من الغابات في اميركا الشمالية.

طيور ابي زريق هم سكان الغابات الطبيعية ، ولكنها ايضا قابلة للتكيف للغاية وهي ذكية. وجود دراية وصاخبة حول العديد من مغذيات الطيور في شمال امريكا. طير ابي زريق في "جاي! جاي!" مكالمة واحدة فقط من مجموعة واسعة من الاصوات، بما في ذلك الطيور توظف المقلدة الممتازة لعدة مكالمات.

ومن المعروف في بعض الاحيان ان طيور ابي زريق تاكل البيض او الصقور الصغيرة، وهذه هي الممارسة التي شوهت سمعتها. في الحقيقة، هم طيور نباتية الى حد كبير. تتكون معظم وجباتهم من الجوز والمكسرات، والبذور، على الرغم من انها تاكل ايضا مخلوقات صغيرة مثل اليسروع، والجراد، والخنافس. طيور ابي زريق تقوم بتخزين الجوز في بعض الاحيان في الارض وقد تفشل لاستردادها، مما يساعد على انتشار الغابات.

شائعة في الكثير من اميركا الشمالية الشرقية والوسطى، طيور ابي زريق الزرقاء تقوم بتوسيع نطاقها تدريجيا الى الشمال الغربي. هي اجتماعية الى حد ما وتتواجد عادة في ازواج او في مجموعات عائلية او اسراب صغيرة. معظم الطيور شمال رئيس جنوب لفصل الشتاء والانضمام في اسراب كبيرة من الطيور يصل الى 250 لجعل رحلة طويلة. ومع ذلك، هذه الهجرة هو جزء من لغزا محيرا للعلماء. قد تكون بعض الطيور في فصل الشتاء في جميع انحاء مجموعة طيور ابي زريق، وبعض الطيور تهاجر فردية سنة واحدة وليس في اليوم التالي. ومن غير الواضح ما هي العوامل التي تحدد ما اذا كان كل طيور ابي زريق او الاسرة تقرر الترحيل.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:52