بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة طوقان يبحث خيارات الطاقة مع جمعية إدامة للطاقة والمياه والبيئة
نظام البيئي مواضيع متفرقة طوقان يبحث خيارات الطاقة مع جمعية إدامة للطاقة والمياه والبيئة

طوقان يبحث خيارات الطاقة مع جمعية إدامة للطاقة والمياه والبيئة

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

 



لقد علمت مصادرنا في موقع بيئة ان وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور خالد طوقان أكد  أهمية البرنامج النووي في ايجاد حلول بديلة للطاقة، واشار الى ان سبب التصورات الخاطئة  لدى العديد من المعارضين للمشروع يعود إلى معلومات مغلوطة تم نقلها.


وقال خلال لقائه رئيس واعضاء جمعية ادامة للطاقة والبيئة والمياه ان  مشروعا بحجم المحطة النووية يعد استراتيجيا وأن إقراره سيتم بعد أن يعرض على جميع الأطراف الحكومية والوطنية».
و بحث الدكتور طوقان خيارات الطاقة واخر المستجدات على القطاع  والحلول المستقبلية معبرا عن اماله في أن تنتهي الدراسات الممولة من البنك الدولي خلال فترة وجيزة ، إذ يوجد أكثر من 65 طلب استثمار وعلى ان يتم اختيار أفضل الشركات التي تقدمت باهتمام في الاستثمار بهذا القطاع .
و أبدى كريم قعوار  رئيس مجلس ادارة جمعية ادامة اهتمامه في أوجه التعاون مابين وزارة الطاقة والثروة المعدنية والجمعية واشار إلى مشاريع الطاقة البديلة  و ترشيد الطاقة بمختلف جوانبها والآمال المعولة عليها وكيفية الاستفادة من الطاقة البديلة.

وافاد موقع بيئة بالذكر ان جمعية ادامة هي جمعية يقودها القطاع الخاص التي تسعى إلى إيجاد حلول مبتكرة من أجل استقلال الطاقة والمياه والحفاظ على البيئة.  وتسعى إدامة لإنشاء قطاع اقتصادي حيوي جديد من شركات الطاقة، إضافة إلى البحوث وتطوير وتسويق التكنولوجيات الأردنية.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها