بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية طفلة كولومبية في العاشرة تصبح اصغر ام في العالم
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية طفلة كولومبية في العاشرة تصبح اصغر ام في العالم

طفلة كولومبية في العاشرة تصبح اصغر ام في العالم

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها


لقد وضعت طفلة كولومبية مولودتها الاولى وهي لا تزال في العاشرة من عمرها وبهذا اصبحت الطفلة واحدة من اصغر الامهات في العالم.

واوضح خبير امراض نساء وتوليد لموقعنا موقع بيئة ان الحمل لا يحدث في هذه السن الا اذا كان هناك بلوغ مبكر لدى الفتاة وهي حالات نادرة جدا.

والفتاة التي تنتمي لقبيلة وايو المقيمة في شبه جزيرة جواجيرا وضعت طفلتها في عملية قيصرية بعد 39 اسبوعا من الحمل.

وافادت مصادر بالذكر ان الفتاة الصغيرة التي لم تراجع الطبيب طوال فترة الحمل وصلت الى المستشفى في حالة نزيف وذرف للدموع نتيجة آلام المخاض وان الاطباء اضطروا الى توليدها بجراحة قيصرية بسبب صغر سنها.

ورغم ان الحالة الصحية للام  التي لم تراجع الطبيب طوال فترة الحمل وطفلتها التي تزن نحو 2 كيلو جرام ونصف  جيدة فان ادارة المستشفى احتجزتهما بوحدة الولادة المبكرة.


وانتقد مدير المستشفى التي اجرت عملية الولادة افراين باتشيكو  هذه الحالة قائلا: لقد راينا بالفعل حالات مشابهة في فتيات قبيلة وايو.. ففي الوقت الذي يحتجن فيه (الفتيات) الى ان يلعبن بالدمى يضطررن الى رعاية المولود. هذا امر صادم.

ورغم ان القانون يعطي الشرطة الحق في مقاضاة الآباء الذين يسمحون لابنائهم بممارسة الجنس دون السن القانونية فان دستور البلاد يسمح لقبيلة وايو بالاحتفاظ بسيادتهم واعطائهم جزءا من الحكم الذاتي.

وهذا الوضع الدستوري يمنح القبيلة الحق في اتباع تراث ثقافي معين احد تقاليده السماح بولادة الاطفال في سن مبكرة.

وقال اليجندرو سامبلايو مدير منظمة الابوة: بما انها فتاة من قبيلة وايو نحن نحاول ان نحترم كل حقوقهم طالما ان لديهم حكما ذاتيا وسلطاتهم القضائية الخاصة.

ولا تعد هذه الام الصغيرة هي الوحيدة التي انجبت في هذه السن حيث وضعت طفلة مكسيكية في العاشرة مولودا ذكرا العام الماضي.

واوضح الدكتور الفقي ان الحمل في هذه السن يتسبب في مشكلات صحية بالغة للام قد تودي بحياتها، لان الطفلة في هذه السن لم تصل الى درجة النمو المطلوب الذي يجعلها قادرة على تحمل مشكلات الحمل كما ان المولود في الغالب لا يكون مكتمل النمو ويولد قبل موعد ولادته ولذلك ترتفع نسبة الوفيات في هذا النوع من المواليد.

وقالت الدكتورة نجلاء كما ان الوضع الصحي للام ينعكس على الطفل حيث يكون في الغالب صغير الحجم ويولد قبل موعده الطبيعي اضف الى ذلك انه في الاغلب يعاني سوء الرعاية، لان الام تكون في سن صغيرة لا تستوعب معنى الامومة ومسؤوليتها تجاه الطفل، في كيفية الارضاع والاهتمام بشكل عام

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 15 أيار/مايو 2012 11:35