بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب طرائف طرح جبنة من الذهب الخالص للبيع.. والكيلو بالف دولار
غرائب طرائف طرح جبنة من الذهب الخالص للبيع.. والكيلو بالف دولار

طرح جبنة من الذهب الخالص للبيع.. والكيلو بالف دولار

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها


لقد اعلن مصنع بريطاني عن انتاج جبنة ممزوجة بالذهب الخالص القابل للاكل. لا تعجب فقد صدق المثل القائل ليس كل ما يلمع ذهبا فقد يكون جبنة ايضا .

وقالت  جانيس بريدون المتحدثة باسم مصنع لونج كلاوسون دايري ان المنتج الجديد عبارة عن خلطة من جبنة ستيلتون وورقات الذهب القابلة للاكل اضافة الى القرفة وبعض الكحول.

وكشفت بريدون ان ثريا عربيا ونجم بوب عالميا كشفا عن نيتهما شراء كمية كبيرة الى جانب شخصيات مشهورة عالميا مترقبة ان تغادر الجبنة الاراضي البريطانية قبل عيد الميلاد المقبل وفق ما قالت لصحيفة اندبندنت.

وامتنعت بريدون عن تحديد اسماء المشترين لاسباب سرية لكنها شددت على انها شخصيات شهيرة.

اما عن ثمن الجبنة فان ثمن الاوقية الواحدة يبلغ 200 دولار اي ان ثمن الكيلو الواحد يعادل الف دولار ليجعل منها اغلى جبنة في العالم حتى الآن.

اما عن فوائد الذهب الصحية فيتميز الذهب بانه غير قابل للتحلل وهو السبب الذي يدفع باطباء الاسنان استخدامه في الحشوات وزراعة الاسنان.

ويصنع الذهب القابل للاكل من معدن الذهب عيار 23 قيراطا واستخدمه بداية المصريون القدامى او الفراعنة ايمانا منهم بان من يتناول الذهب يصبح مخلدا كما استخدم كيمائيو القرن الخامس عشر الذهب في ادويتهم كما استخدمه اثرياء روما في القرن السادس عشر لتزيين اطباقهم في دليل على الثراء. ويستطيع جسم الانسان ان يخرج الذهب عبر جهاز الهضم دون تفاعله كيمائيا مع خلايا الجسم.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الأربعاء, 16 أيار/مايو 2012 12:14