بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية طبيب بيطري يعيد الابصار الى انثى نمر كفيفة
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية طبيب بيطري يعيد الابصار الى انثى نمر كفيفة

طبيب بيطري يعيد الابصار الى انثى نمر كفيفة

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

درج الطبيب البيطري روجر لاو على اجراء عمليات اعادة الابصار للكلاب والخيل التي فقدت بصرها ولكنه لم يعمل قط من قبل على اعادة حاسة النظر لنمر.


وقد علمت مصادرنا في موقع بيئة انه قد تم تكليف روجر لاو من قبل القائمين على حديقة حيوانات ايسل اوف وايت بمدينة سانداون لازالة الاعتام من عدسة العين المتبقية للنمرة زينا وهي انثى نمر بيضاء اللون من فصيلة نادرة.

وكانت النمرة زينة البالغة من العمر 15 عاما قد فقدت عينها اليمنى لاصابتها بالماء الزرقاء (جلوكوما) قبل 6 سنوات واصبحت عمياء تماما تتلمس سبيلها وتتحسس مسارها في الحياة بحاستي الشم والسمع فقط. بيد انها خضعت مؤخرا لمبضع الجراح في عملية اعادت لها نظرها واعادتها الى سابق عهدها وميولها للالعاب الصبيانية.

وقد تحدثت صاحبة الحديقة تشارليوت كورني قائلة انني اسبح فوق طيات السحاب والفرحة لا تسعني. ففي هذا السياق وطبقا للبيانات الالكترونية فان زينا وعلى النقيض من اختها زيا لا تبدو على المام بمعنى الفراغ والخواء والخيلاء. انها تتفجر نشاطا وتتدفق حماسا للحياة وانفتاحا عليها الامر الذي يبدو جليا من مشاهدة حركاتها المرحة.

وتمضي البيانات على الموقع الالكتروني قائلة من بين اشياء اخرى اتقنت زينا فن الوثب والقفز بساقيها وهي تحاول الاطباق على الماء بفكيها من خرطوم للماء.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 00:59