بيئة، الموسوعة البيئية

الحلول و البدائل قسم الطاقة المتجددة
الحلول و البدائل قسم الطاقة المتجددة
 252مليار دولار ينفقها مجلس التعاون الخليجي على مشاريع الطاقة

252مليار دولار ينفقها مجلس التعاون الخليجي على مشاريع الطاقة

اظهرت تقارير ودراسات استمرار ارتفاع معدلات الطلب على مشاريع الطاقة ونموها بمعدلات اسرع من معدلات نمو الاقتصاد بسبب تفاعله بشكل ايجابي مع نمو الاستثمار وفي المقابل فانه يتراجع بشكل اسرع مع تراجع النشاط الاقتصادي ما دفع الحكومات نحو تطبيق معايير ونظم وتسهيلات خاصة بقوانين الطاقة


وتتطلع السعودية نحو تعزيز الاستثمارات في مشاريع الطاقة وتطبيق استراتيجية التنمية الوطنية واستثمار اكثر من 100 مليار دولار على مشروعات للبناء والطاقة خلال السنوات الخمس المقبلة ومن المتوقع ان يواصل اقتصاد السعودية تحقيق نمو قوي.

وتمتلك السعودية المقومات التي تعزز من مكانتها في قطاع مشاريع الطاقة وذلك بفضل ارتفاع معدلات الطلب المحلي على الكهرباء الى نسبة تقارب ضعف معدل نموها الاقتصادي وقد اعلنت المملكة مؤخرا عن تخصيص استثمارات ضخمة في مشاريع الطاقة.

وقد اوضحت احدث التقارير ان مجلس التعاون الخليجي ينفق 252 مليار دولار على مشاريع الطاقة خلال السنوات الخمس المقبلة لانشاء محطات انتاج جديدة للطاقة الى جانب نظم التوزيع وشبكات التوريد لتصبح بذلك المنطقة محط اهتمام كبرى شركات الطاقة الدولية ومؤسسات البنية التحتية والشبكات الهندسية. واعلنت مدينة مصدر في الامارات انها تمضي قدما لتشغيل محطتها للطاقة الشمسية في ابوظبي بقيمة 600 مليون دولار قريبا وسيكون مصنع شمس 1 احد اكبر مصانع الطاقة الشمسية تركيزا على مستوى العالم بطاقة 100 ميغاواط.

واكد خبراء الصناعة على وجود اتجاه متزايد نحو تطبيق حلول مشاريع الطاقة الكفوءة في الاضاءة والتسخين والتبريد في الاماكن السكنية والصناعية والعامة على مستوى المملكة خصوصا مع تزايد الوعي بالفوائد الاقتصادية وامكانية توفير الطاقة عند استخدام وسائل الاضاءة الحديثة ونظم التدفئة والتبريد والتهوية.

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 21:07

  • الموسوعة البيئية
  • الزيارات: 443
محطة تحويل رئيسية في دبي لاند

محطة تحويل رئيسية في دبي لاند

دشنت هيئة كهرباء ومياه دبي محطة تحويل رئيسية جهد 132 كيلوفولت بقدرة تحويلية 150 ميجافولت امبير تابعة لفالكون سيتي في منطقة دبي لاند خلال الربع الثاني من العام الحالي


وتم ربط محطة التحويل الرئيسية الجديدة بشبكة نقل الكهرباء التابعة للهيئة وذلك لتامين الطلب المتنامي على الطاقة الكهربائية لمختلف الاستخدامات في المنطقة.

وقال سعيد محمد الطاير عضو مجلس الادارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي في تصريح له ان جهود الهيئة مستمرة في دعم شبكة نقل الكهرباء ذات الجهد العالي 132/11 كيلوفولت في اطار رفع كفاءة الشبكات لتلبية النمو في الطلب على خدمات الهيئة والمضي قدما في تنفيذ مشاريعها الحيوية لاسيما في مجال البنية التحتية.

واوضح ان مشروع محطة التحويل الرئيسية يهدف الى تعزيز قدرة شبكات الهيئة لنقل الكهرباء الى منطقة دبي لاند حيث تم تمديد كابلات ارضية جهد 132 كيلوفولت بطول 500 متر لتنضم الى الكابلات الارضية جهد 132 كيلوفولت التي تربط كل من محطة التحويل الرئيسية جهد 400/132 كيلوفولت بمنطقة الورسان ومحطة التحويل الرئيسية جهد 132/11 كيلوفولت امبير بمنطقة البراري والتى يبلغ طولها 15 كيلومتر مما يرفع من الكفاءة والاعتمادية ويضمن استمرار واستقرار الامدادات الى مختلف المستهلكين في كافة الاوقات.

واكد الطاير انه تم تجهيز محطة التحويل الرئيسية التي تتماشى مع المواصفات المعتمدة لمحطات الهيئة باحدث التقنيات الرقمية الخاصة بمحطات التحويل بما يساهم في دعم اعتمادية وكفاءة عملها.

تاريخ آخر تحديث: السبت, 25 شباط/فبراير 2012 12:53

  • الموسوعة البيئية
  • الزيارات: 376
مساعدة قرغيزستان في تحديث شبكات الكهرباء من قبل الصين

مساعدة قرغيزستان في تحديث شبكات الكهرباء من قبل الصين

سوف تساعد شركة صينية جنوبي قرغيزستان في تحديث شبكات الكهرباء. وفي حديث خلال مراسم الافتتاح في منطقة بازاكورجون في منطقة جلال اباد قال رئيس الوزراء القرغيزي الماظ بيك اتامباييف انه خلال سنوات عرضت الصين الكثير من المساعدات والدعم لقرغيزستان وبلاده تشيد بالمساعدات السخية

تاريخ آخر تحديث: السبت, 25 شباط/فبراير 2012 12:53

إقرأ المزيد...

  • الموسوعة البيئية
  • الزيارات: 256
استراتيجية لخفض الطاقة النووية تضعها اليابان

استراتيجية لخفض الطاقة النووية تضعها اليابان

ذكرت تقارير يابانية ان حكومة طوكيو اعدت استراتيجية جديدة للطاقة في اعقاب اسوا حادث نووي تشهده البلاد تتمثل في خفض الاعتماد على الطاقة النووية

تاريخ آخر تحديث: السبت, 25 شباط/فبراير 2012 12:52

إقرأ المزيد...

  • الموسوعة البيئية
  • الزيارات: 272

المزيد من المقالات...