بيئة، الموسوعة البيئية

الحلول و البدائل قسم الطاقة المتجددة
الحلول و البدائل قسم الطاقة المتجددة
العرين تعتزم اطلاق مشروع لاستخدام الطاقة البديلة

العرين تعتزم اطلاق مشروع لاستخدام الطاقة البديلة

 


قالت شركة العرين انها ستبدأ وبشكل رسمي مشروعها لاستخدام الطاقة البديلة المساند للبيئة في استخدام الطاقة الشمسية للتقليل من الاعتماد على استخدام الموارد المعروفة لتوليد الكهرباء وهي الطرق التقليدية المتعارف عليها في جميع انحاء البحرين وسوف يبدأ العمل بمشروع لاستخدام الطاقة البديلة



ويقام مشروع استخدام الطاقة البديلة بحسب استراتيجية الادارة الجديدة وذلك عن طريق التحالف مع افضل الشركات العالمية في هذا المجال حيث عقد اتفاق وتحالفات استراتيجية مع شركات سعودية عملاقة بهذا المجال.

وقال رئيس مجلس الادارة التنفيذي لشركة العرين القابضة فيصل عبدالله سوف نبدأ العمل بمشروع استخدام الطاقة البديلة
بأولى الخطوات لتحويل مساحة مليوني متر مربع إلى منطقة خضراء متكاملة تستخدم فيها كل الطرق البديلة التي تساعد على الحفاظ على البيئة وهو التوجه العالمي الذي تسير عليه معظم دول العالم المتقدمة ونحن لا يكفينا فقط ان نبني افضل المباني بأفضل التصاميم بل نستكملها بأفضل التقنيات التي تساعد على استدامتها للأجيال القادمة.

وتعاقدنا مع حلفائنا بالسعودية تأكيدا على التكامل الاقتصادي الذي تحتضنه شركاتنا والعلاقات الوطيدة التي تجمع البلدين منذ زمن بعيد واضاف السعودية تتميز بتواجد عدد كبير من الشركات الرائدة في المجالات المختلفة والتي ساعدت وبشكل كبير في مشاريع البحرين بشكل فعال ومثمر حيث يعتبر هذا التعاون الذي تتخذه الحكومة البحرينية كإحدى الاستراتيجيات التي من شأنها ان توطد التعاون الاقتصادي والتقني بين البلدين ونطمح من خلال هذا التعاون lمشروع  استخدام  البديلة التي تساعد على حماية البيئة .

 

تاريخ آخر تحديث: السبت, 25 شباط/فبراير 2012 11:56

  • الموسوعة البيئية
  • الزيارات: 331
انفجاران يستهدفان انابيب نقل النفط في جنوب العراق

انفجاران يستهدفان انابيب نقل النفط في جنوب العراق


تعرضت خطوط انابيب نقل النفط الخام جنوب العراق من حقول البصرة الى موانىء التصدير في الخليج العربي انفجارين نتيجة اعمال تخريبية دون ان يؤدي ذلك الى توقف تصدير النفط



واوضحت المصادر ان انفجارين وقعا فجر اليوم في انابيب نقل النفط جنوب العراق من حقول الرميلة الى الزبير جنوب محافظة البصرة العراقية مشيرة الى ان الانفجار الاول وقع في حزمة انابيب في منطقة جسر صفوان 60 كلم جنوب غرب البصرة والثاني في منطقة القرينات 50 كلم غرب البصرة.


وقامت فرق الاطفاء التابعة لشركة نفط الجنوب تواصل اخماد النيران مرجحا ان يكون الانفجاريين الذي وقع على انابيب نقل النفط في جنوب العراق ناجمين عن عمل تخريبي مزدوج لكنه لفت الى ان شرطة نفط الجنوب لم تتأكد من ذلك حتى الان .

ان الحادثين تفجير انابيب نقل النفط في جنوب العراق وقعا بالتوازي مع قيام وزير النفط العراقي عبد الكريم لعيبي حاليا بزيارة الى محافظة البصرة لتفقد منشآت ومشاريع نفطية فيها.

 

تاريخ آخر تحديث: السبت, 25 شباط/فبراير 2012 11:56

  • الموسوعة البيئية
  • الزيارات: 332
شركة بي.بي تتخذ قرارا بشأن مشروع غاز عماني في 2012

شركة بي.بي تتخذ قرارا بشأن مشروع غاز عماني في 2012

 



قال مسؤول كبير في شركة بي.بي ان الشركة البريطانية ستقرر في بداية العام المقبل ما اذا كانت شركة بي.بي ستطور اول مشروع غاز من مصادر غير تقليدية في  سلطنة عمان



وتحرص سلطنة عمان التي تصدر كميات قليلة من النفط على تطوير مصادر غاز غير تقليدية لتلبية الطلب سريع النمو من الصناعة ومحطات الكهرباء في سلطنة عمان .

وبدأت  شركة بي.بي في تقييم مشروع الغاز خزان مكارم بوسط عمان في العام 2007 لكنها لم تقرر بعد ما اذا كانت ستمضي قدما في مشروع  غاز من مصادر غير تقليدية وقال روبرت كلارك كبير مهندسي البترول في  شركة بي.بي للتنقيب في سلطنة عمان لرويترز في مؤتمر في ابوظبي  انها ستتخذ قرارا في 2012 سواء بالمضي في تطوير الحقل بالكامل او بالتخلي عنه.

ان حكومة سلطنة عمان متحمسة للبدء في المشروع لان الاكتشاف ضخم وكبير ولكنه احجم عن ذكر كمية الغاز المتاحة وقال انه في حالة تنفيذ مشروع غاز من مصادر غير تقليدية لن تقل الاستثمارات عن خمسة مليارات دولار مضيفا ان شركة بي.بي استثمرت بالفعل ما يقرب من مليار دولار واضاف ان عملية تقييم الحقل جارية وانه جرى حفر ثماني ابار بالفعل ولكن لم يحقق سوى اثنتين تدفقات بمعدلات تجارية ولم يبق سوى حفر بئر واحدة.

 

تاريخ آخر تحديث: السبت, 25 شباط/فبراير 2012 12:03

  • الموسوعة البيئية
  • الزيارات: 425
مشروع طاقة لتخزين الغاز في هولندا يتجاوز الاختبار البيئي

مشروع طاقة لتخزين الغاز في هولندا يتجاوز الاختبار البيئي

وافقت لجنة الخبرة التي كلفتها المحكمة الهولندية المختصة على مشروع طاقة لتخزين الغاز في هولندا واعتبرته لا ينطوي على اي تهديدات بيئية



وتفتح  الموافقة على مشروع طاقة لتخزين الغاز في هولندا الباب امام الشركة لمتابعة تنفيذ اكبر مشروع لتخزين الغاز في العالم بطاقة تصل الى 1،4 مليار متر مكعب في حقل بيرغر مير الهولندي .

وكانت الحكومة الهولندية قد اعطت موافقتها على مشروع طاقة لتخزين الغاز في هولندا بداية العام الحالي الا ان منظمات بيئية واهلية اعترضت عليه بدعوى التبعات البيئية التي قد يخلفها على المنطقة .

 

تاريخ آخر تحديث: السبت, 25 شباط/فبراير 2012 12:02

  • الموسوعة البيئية
  • الزيارات: 302

المزيد من المقالات...