بيئة، الموسوعة البيئية

الحلول و البدائل قسم الطاقة المتجددة
الحلول و البدائل قسم الطاقة المتجددة
الطاقة الشمسية في المغرب

الطاقة الشمسية في المغرب

الطاقة الشمسية تعني تحويل ضوء الشمس إلى طاقة حرارية أو كهربائية لكي نستخدمها. الانواع الأساسيين لاستخدامات الطاقة الشمسية هما  الفولطائية الضوئية والطاقة الحرارية الشمسية.
يمكن تحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة كهربائية وطاقة حرارية من خلال ليتي التحويل الكهروضوئية والتحويل الحراري للطاقة الشمسية  ، والتحويل الكهروضوئية هو تحويل الإشعاع الشمسي أو الضوئي مباشرة إلى طاقة كهربائية بوساطة الخلايا الشمسية  الكهروضوئية   ، و هناك بعض المواد التي تقوم بعملية التحويل الكهروضوئية تدعى اشتباه الموصلات كالسيليكون والجرمانيوم وغيرها . وقد تم اكتشاف هذه الظاهرة من قبل بعض علماء الفيزياء في أواخر القرن التاسع عشر الميلادي حيث وجدوا أن الضوء يستطيع تحرير الإلكترونات من بعض المعادن . وقد نال العالم اينشتاين جائزة نوبل في عام 1921م لاستطاعته تفسير هذه الظاهرة

 

تاريخ آخر تحديث: الأحد, 04 آذار/مارس 2012 09:36

إقرأ المزيد...

  • isra
  • الزيارات: 833
مولدات الطاقة الشمسية

مولدات الطاقة الشمسية

تعلن مجموعة البدائل الراقية لأنظمة الطاقة الشمسية عن استعدادها لعمل مولدات تعمل بالطاقة الشمسية بمختلف الاحجام والاشكال حسب طلب العميل وسعر منافس لطلعات البر والاستراحات والفلل بجوده عالية جدا ومن المميزات

  1. لا يصدر أي ضوضاء.
  2. ضمان للمنتج يصل لغاية 20 سنة
  3. سهل التركيب والصيانة
  4. امكانية نقل المولد حسب رغبة العميل
  5. تقنية سعودية تناسب مناخ المملكة

تاريخ آخر تحديث: الأحد, 04 آذار/مارس 2012 09:16

إقرأ المزيد...

  • isra
  • الزيارات: 1035
تركيب الطاقة الشمسية

تركيب الطاقة الشمسية

تركيب الطاقة الشمسية ان تركيب نظام شمسي طريقة رائعة للحصول على طاقة كهربائية مجانية . فتركيب هذا النظام سيساعدك على تقليل فواتير كهربائك ويقلل من الضرر البيئي ايضا وهو نظام لا يحتاج الى صيانه .

تاريخ آخر تحديث: السبت, 03 آذار/مارس 2012 08:15

إقرأ المزيد...

  • tamara
  • الزيارات: 884
مشروع الطاقة الشمسية

مشروع الطاقة الشمسية

مشروع الطاقة الشمسية افتتح وزير السياحة نايف الفايز في مجمع بانوراما البحر الميت مشروع تشغيل الطاقة الشمسية البديلة لتوليد الكهرباء كمصدر نظيف ومتجدد للطاقة وقال الفايز ان تنفيذ المشروع جاء من خلال منحة مقدمة من الحكومة اليابانية للحكومة الاردنية بقيمة 7 ملايين دولار لتنفيذ مشروعين رياديين في مجمع بانوراما البحر الميت ومدينة الحسين للعلوم .

تاريخ آخر تحديث: السبت, 03 آذار/مارس 2012 08:05

إقرأ المزيد...

  • tamara
  • الزيارات: 402

المزيد من المقالات...