بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية صقلوب "قرش الثور" على شواطئ المكسيك
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية صقلوب "قرش الثور" على شواطئ المكسيك

صقلوب "قرش الثور" على شواطئ المكسيك

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

هذا القرش الغريب قد وجد في بحر "كورتيز" بالمكسيك. للاسف هذا الجنين "صقلوب" القرش الثور كان ميتا ولو كان حيا كان سيكون نقطة جذب كبرى.

يعيش قرش الثور  او "زامبيزي - زامبي" في الماء الدافئة الضحلة بجانب السواحل وفي الانهار. يُعرف قرش الثور بسلوكه غير المتوقع، والعنيف احيانًا بما ان قروش الثور يتواجدون في المياه الضحلة، قد يكونون اخطر نوع من القروش بالنسبة للانسان قرش الثور، مع قرش النمر والقرش الابيض العظيم، هم اكثر انواع القروش التي تهاجم على الانسان.

قرش الثور يتغذى على الاسماك العظمية والقروش الاصغر. قد يشمل قروش الثور  ايضًا سلاحف، قشريات، طيور، دلافين،  وشوكيات الجلد. تُعرف قروش الثور باستعمالها لتقنية "الصدم-والعض" للهجوم على فريستهم. تكون اسماك قرش الثور هادئة نسبيا، ولكن بامكانها ان تصبح فجاة عنيفة وتبدا في ضرب الغواصين.
تتعرف قروش الثور في اواخر الصيف واوائل الخريف وبكثرة في الماء المسوس المتواجد في افواه الانهار بعد الحمل لـ 12 شهرا، يمكن لانثى قرش الثور ولادة من4 الى 10 قروش صغيرة يطول صغار قرش الثور حوالي 70 سم (27.6 انش) عند الولادة، وياخذهم 10 سنين ليصلوا النضج . قروش الثور هم من اكبر المفترسين ونادرًا ما يخافون ان يهاجمهم حيوان آخر.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 21:43