بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية صراع الافعى و التمساح

صراع الافعى و التمساح

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

وقع صراع غير مالوف بين ثعبان ضخم وتمساح ، غير ان النتيجة انتهت بانه لا غالب ولا مغلوب في معركة بين عملاقين من عمالقة الحياة البرية.

وكانت المعركة قد وقعت حينما اقدم ثعبان يقارب طوله اربعة امتار على محاولة ابتلاع تمساح يقارب المترين، وكانت ساحة المعركة هي مستنقعات فلوريدا.

وقد حاول الثعبان، وهو من نوع الاصلة البورمية، ابتلاع غريمه المرعب ابتلاعا كاملا كعادة هذا النوع من الثعابين، غير ان المهاجم انفجر من الداخل بفعل ابتلاع خصمه.

وتم العثور على بقايا العملاقين من ال الزواحف، مما ادهش القائمين على حماية حديقة افرجليدز الوطنية لقد كانا ندين ، فلو قبضت الاصلة قبضة متينة على التمساح قبل ان يتمكن التمساح من مداهمتها مداهمة لا فكاك منها.

وقال حراس الحديقة ان تداعيات المعركة قد تشير الى ان ثعبان الاصلة البورمي، غير الاصيل في مستنقعات فلوريدا، قد يتجاسر في المستقبل على تحدي الوضع الريادي للتمساح الامريكي في المستنقعات، على راس هرم الفرائس والاكلات.

وقد تم العثور على ما تبقى من الثعبان وذيل ضحيته بارزا من وسطه المنفجر، اما راس الثعبان فلم يتم العثور عليهونقلت وكالة اسوشييتدبرس للانباء عن فرانك مازوتي، بروفيسور الحياة البرية بجامعة فلوريدا، قوله المواجهات من هذا النوع قلما تجدها في الحياة البرية، او لا تجدها البتة , غير اننا رايناها هنا .

واضاف قائلا لقد كانا ندين، فلو قبضت الاصلة قبضة متينة على التمساح قبل ان يتمكن التمساح من مداهمتها مداهمة لا فكاك منها، لربما انتهى الامر بفوز الاصلة , وقال ان التمساح ربما استخدم اظافره مصيبا بطن الاصلة، مما ادى الى انفجارها.

وعقب بالقول من الواضح انه اذا تمكن هذا الثعبان من القضاء على تمساح ، فان بامكانه القضاء على الانواع الاخر.

واضاف البروفيسور مازوتي ان هناك اربع مواجهات مسجلة بين هذين النوعين في الماضي، في الحالات الاخرى فاز التمساح او انتهت الجولات بما يشبه التعادل.

يذكر ان الثعابين الضخمة من نوع الاصلة البورمانية، وجدت لها بيئة مناسبة في المناخ الحار والرطب لمستنقعات فلوريدا، فتكاثرت، بعد ان تخلى عنها الكثيرون ممن كانوا قد اقتنوها ، وتركوها للماء.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:11