بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء كواكب صحة افطارنا يثبتها علماء سعوديون
الارض والفضاء كواكب صحة افطارنا يثبتها علماء سعوديون

صحة افطارنا يثبتها علماء سعوديون

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

صحة افطارنا يثبتها علماء سعوديون

 

اعتبر علماء ودعاة سعوديون اكتمال القمر ليلة 15 شوال الموافقة ليلة 13ايلول 2011؛ دليلا قاطعا على صحة رؤية عيد الفطر المبارك، والتي صاحبها جدل كبير بعد تشكيك علماء فلك في صحته، وتاكيدهم ان الذي ظهر في السماء ليلة 29 رمضان كان كوكب زحل.


واشارت صحف سعودية ان مهتمين ورجال دين؛ من بينهم الداعية السعودي حضيض السلمي؛ تعمدوا مشاهدة الهلال حتى ساعة متاخرة من ليلة الاثنين لتاكد اكتمال القمر ؛ حتى يتثبت من قرار المجلس الاعلى للقضاء.

وجاء اكتمال القمر بعد احتدام الجدل بين فقهاء وفلكيين حول صحة رؤية هلال عيد الفطر طول الفترة الماضية ؛ اذ اعلن مجلس القضاء الاعلى السعودي رؤية هلال شهر شوال، فيما اكد فلكيون سعوديون استحالة رؤيته وعدم ولادة الهلال الا بعد الوقت المحدد للرؤية.

ورفض رئيس جمعية الفلكيين في جدة الدكتور ماجد ابو زهرة التعليق على ظهور القمر مكتملا ليلة 15 شوال، مكتفيا بالقول: ما دام مجلس القضاء الاعلى اقر رؤية الهلال، فجميعنا يجب ان نلتزم بذلك.

يذكر ان مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز بن عبد الله ال الشيخ، انتقد بشدة اراء المشككين في رؤية هلال شهر شوال ، واتهمهم بتعمد اثارة البلبلة والفوضى لشق صفوف المسلمين ، ودعاهم الى الكف عن ذلك والعودة الى رشدهم.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 24 تموز/يوليو 2012 00:23