بيئة، الموسوعة البيئية

الحلول و البدائل قسم الطاقة المتجددة شهد العام الجاري ارتفاع مستويات اعادة التدوير في الشارقة الى 4اضعاف
الحلول و البدائل قسم الطاقة المتجددة شهد العام الجاري ارتفاع مستويات اعادة التدوير في الشارقة الى 4اضعاف

شهد العام الجاري ارتفاع مستويات اعادة التدوير في الشارقة الى 4اضعاف

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

اشارت شركة بيئة الى ارتفاع مستويات اعادة التدوير في الشارقة خلال الربع الاول من العام الجاري 2011 فقد ارتفعت نسبة اعادة تدوير البلاستيك الى 700% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام 2010

بينما حلت المواد الورقية والكرتونية في المرتبة الثانية بنسبة اعادة تدوير بلغت 366% ثم تلتها مواد الالمنيوم بتسجيل زيادة بنسبة 135% مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2010.

 

واظهرت التقارير الصادرة عن مجمع ادارة النفايات في الصجعة انخفاضا بارزا في كمية النفايات وذلك بنسبة تصل إلى 34% من اجمالي كمية النفايات المنقولة الى مكب النفايات او محطة طمر النفايات بالصجعة خلال الربع الاول من العام 2011 وذلك بالمقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وذلك نتيجة البرامج والعمليات التي قامت بها بيئة ضمن اطار خطتها الاستراتيجية لادارة النفايات.

وكما تشمل هذه العمليات على تطوير البنية الهيكلية والمنشات المتطورة في الصجعة والتي صممت لفرز النفايات بشكل تلقائي ومعالجتها واطلاق حملات التنظيف الواسعة في مختلف انحاء المدينة من قبل شركة تنظيف احد الاقسام التابعة لشركة بيئة وكما قامت بتوزيع الحاويات ذات الاقسام الثلاثة للمشاة في جميع ارجاء امارة الشارقة واطلاق برامج لاعادة تدوير المخلفات المنزلية وحث المقيمين على تبني المبادئ البيئية الثلاثة والمتمثلة في تقليل الاستهلاك واعادة الاستخدام واعادة التدوير في انماطهم الحياتية.

واكد مدير عام شركة بيئة خالد الحريمل ان هذه الارقام تشكل وساما اخر خصوصا وان مبدأ اعادة التدوير مازال مفهوما جديدا وغير شائع الامر الذي يشير الى ان الجهود التي تبذلها بيئة لتعزيز انظمتها التشغيلية في ادارة النفايات باتت تؤتي ثمارها.

وكما نوه خالد الحريمل الى اعادة تدوير 100 مليون كلغ من النفايات العضوية وتحويل هذه النفايات الى سماد عضوي في مصنع السماد بالصجعة حيث سجلت عمليات اعادة تدوير واسترجاع نفايات الهدم والبناء ارتفاعا بنسبة 90 بالمئة في الشارقة وكما تمت اعادة تدوير ما يعادل 286 الف اطار شهريا في مرفق اعادة تدوير الاطارات لتصل بذلك الى 40 بالمئة بدلا من 7 .33 بالمئة بحلول نهاية العام 2012.

وقال خالد الحريمل ان الاستراتيجية التوسعية والتطويرية التي ترتكز عليها بيئة طويلة الامد لذلك فمن شأنها ان تضع الشركة في موقع ريادي من ناحية المساهمة في احداث تغيير بيئي ايجابي بالتوسع نحو سائر الامارات

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الخميس, 03 أيار/مايو 2012 14:34