بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية شلالات اجوازو الارجنتينية سحر الطبيعه
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية شلالات اجوازو الارجنتينية سحر الطبيعه

شلالات اجوازو الارجنتينية سحر الطبيعه

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

شلالات اجوازو الارجنتينة هي شلالات تحبس الانفاس عند رؤيتها وتعتبر احد الفواصل الطبيعية بين الارجنتين والبرازيل ولانها احد ابرز المعالم فقد دخلت ضمن افظل 28 معلم متنافس على النهائيات .


وان عملية اختيار هذه العجائب بدات منذ عام 2007 وذلك بترشيح العديد من المعالم الدولية وقام الناس بالتصويت على هذه المعالم عبر الهاتف او عن طريق الانترنت .

ويعتقد رئيس منظمة عجائب الدنيا السبع ان هذه الشلالات المرعبة بشكل جميل اذا ما انتخبت لتصبح احد العجائب ستعود بالنفع الكبير على اقتصاد البلاد.

ومن الواضح ان كلا البلدين اللذين يشتركان بهذه الحدود قد بدآ يحصدان الفوائد قبل حتى انتخاب هذه الشلالات كاحد العجائب فعدد الزوار والسياح قد ازداد  في البلدين.

وشلالات الاجوازو هي واحدة من اكبر الشلالات في العالم حيث تمتد لمسافة 2.7 كيلومتر بشكل شبه دائري يمتد عبرحدود البلدين الارجنتين والبرازيل .

يتكون الشلال الرائع من 275 شلالال صغير وارتفاع هذه الشلالات الصغيرة يتراوح مابين 60 الى 80 متر. وقد تم اختيار هذه العجائب الـ 28 بعد ان دخلت المنافسة اكثر من 440 معلم من 220 بلد التي قلصت الى 77 ثم اختير من الـ 77 الـ 28 النهائية.

اما عن بعض المعالم التي وصلت الى النهائيات اضافة لهذه الشلالات هي نهر الامازون جزيرة غالاباغوس في الاكوادور محمية جراند كانيون في الولايات المتحدة الحاجز المرجاني العظيم قبالة ساحل استراليا وجبل كيليمنجارو في تنزانيا.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 00:16