بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية شقائق نعمان البحر ذات اللون الارجواني الجميل
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية شقائق نعمان البحر ذات اللون الارجواني الجميل

شقائق نعمان البحر ذات اللون الارجواني الجميل

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

يدعى شقائق نعمان البحر الملونة المنقوش بعد زهرة شقائق النعمان الارضية مبهرج بالتساوي.

وقريب من الشعاب المرجانية وقناديل البحر وشقائق النعمان ولاذع الاورام الحميدة التي تنفق معظم وقتهم تعلق على الصخور في قاع البحر او على الشعاب المرجانية في انتظار لتمرير الاسماك قريبة بما فيه الكفاية للحصول على مورط في مخالب سمها.

وتتالف من جثثهم لاصقة دواسة القرص ، وهي هيئة اسطوانية ، ومجموعة من مخالب المحيطة الفم الوسطى. يتم تشغيلها بواسطة مخالب ادنى تعمل باللمس ، واطلاق خيوط تشبه الحربة في ضحيتهم وحقن شل عصبي. ويسترشد الى فريسة عاجزة في فم من مخالب.

هناك اكثر من 1000 نوع شقائق نعمان البحر وجدت في جميع انحاء محيطات العالم على اعماق مختلفة ، على الرغم من ان اكبر واكثر تنوعا تحدث في المياه الاستوائية الساحلية. وهي تدير مجموعة كاملة من الالوان ويمكن ان تكون صغيرة مثل نصف بوصة (1.25 سم) او كما كبيرة 6 اقدام (1.8 متر).

بعض شقائق النعمان ، مثل ابناء عمومتهم المرجانية ، تقيم علاقات تكافلية مع الطحالب الخضراء. في مقابل تقديم الميناء الطحالب آمنة والتعرض لاشعة الشمس ، وشقائق النعمان يتلقى الاوكسجين والسكر ، والذي يصدر مرتين في منتجات التمثيل الضوئي في الطحالب.

في مقابل تقديم الميناء الطحالب آمنة والتعرض لاشعة الشمس ، وشقائق النعمان يتلقى الاوكسجين والسكر ، والذي يصدر مرتين في منتجات التمثيل الضوئي في الطحالب.

انها شكل آخر ، اكثر شهرة التكافلية التحالف مع مهرج الاسماك، التي تحميها طبقة المخاط الذي يجعلها في مامن من لدغة من شقائق النعمان. مهرج الاسماك الحية داخل مخالب النعمان والحصول على الحماية من الحيوانات المفترسة ، والوجبات الخفيفة النعمان على قصاصات من وجبات مهرج الاسماك.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:57