بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة شركة يابانية تتبنى طريقة غير مألوفة للحفاظ على البيئة
نظام البيئي مواضيع متفرقة شركة يابانية تتبنى طريقة غير مألوفة للحفاظ على البيئة

شركة يابانية تتبنى طريقة غير مألوفة للحفاظ على البيئة

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها


لقد علمنا من مصادرنا الخاصة في موقع بيئة ان شركة يابانية وصلت الى ما يمكن للبعض اعتباره شيئا من الغلو سعيا لخفض استهلاك الطاقة الكهربائية لأسباب بيئية


وقد طلبت الشركة التي تدعى "ماييدا كورب"  الى سائر موظفيها، وعددهم 2700 شخص، التقيد بالشعر القصير للجنسين: للرجال، قرب الصفر على الجانبين وحوالي نصف السنتمتر على الهامة وبضع سنتمترات تقل عن 5 للنساء مع خصلة اختيارية ليست طويلة (10 سنتمترات كحد أقصى) في المقدمة.

وقال شيزورو اينوي، المتحدث باسم الشركة وهو يشرح السبب في هذا القرار: "انطلاقا من إيماننا بضررة حماية البيئة - Protection of the environment بشتى السبل والوسائل بما فيها أصغرها، فقد طلبنا الى سائر موظفينا الالتزام بقصة الشعر القصيرة الجديدة. وهذا لأننا نعتقد أولا أن غسيله لا يستهلك الكثير من الماء، وثانيا أنه يحتاج فقط الى زمن أقل لدى استخدام المجففات الكهربائية. وقد يبدو للبعض أن هذا إجراء لا أثر حقيقيا له على البيئة. لكن هذا غير صحيح وإذا التزم به عدد كبير من الناس وجدت انهم يحدثون أثرا إيجابيا عظيما عليها".

فلليابان أسبابها الخاصة بالطبع في مراعاة أدق التفاصيل المتعلقة باستهلاك الطاقة بعد التسونامي المخيف الذي اجتاح أجزاءها الشرقية في 11 مارس / اذار الماضي. وقد دمرت تلك المنابة مفاعلاتها النووية التي تعتمد عليها بشكل شبه تام في انتاج الطاقة الكهربائية لتلك المنطقة على الأقل.
كما انه قد تسبب  في إغلاق بقية المحطات النووية في بقاع البلاد الأخرى لاختبار مدى سلامتها أمام الكوارث الطبيعية المستقبلية المحتملة. وتزامن هذا الإغلاق مع فترة الصيف الذي يشهد عادة أعلى معدلات الاستهلاك بسبب ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة مجتمعتين.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها