بيئة، الموسوعة البيئية

الحلول و البدائل قسم إعادة التدوير شركة أميركية تقود مفاوضات لإنشاء مصانع إعادة تدوير النفايات في السعودية
الحلول و البدائل قسم إعادة التدوير شركة أميركية تقود مفاوضات لإنشاء مصانع إعادة تدوير النفايات في السعودية

شركة أميركية تقود مفاوضات لإنشاء مصانع إعادة تدوير النفايات في السعودية

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

كشف المهندس جيف فولسوم  رئيس شركة بيربانك ريسيايكلنغ العالمية لاعادة تدوير النفايات عن مفاوضات تقودها مع مستثمرين سعوديين لانشاء مصانع لاعادة تدوير النفايات  الا انه لم يكشف عن تلك المشاريع وحجم الاستثمار فيها.


وقال فولسوم انهم وجدوا في السعودية العديد من الفرص الكبيرة في مجال تدوير النفايات  وانهم ملتزمون وراغبون في العمل مع الشركات محلية  مشيراً لوجود مفاوضات مع مستثمرين سعوديين للمشاركة في انشاء مصانع لتدوير النفايات في المملكة  كونهم يسعون الى لقاء المزيد من المستثمرين والعاملين في هذا المجال للتعرف على احتياجات المناطق الاخرى.

وبين فولسوم خلال مشاركته في معرض تدوير النفايات الذي دشنه امس الاول الامير منصور بن متعب وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية ان شركته  بيربانك ريسيايكلنغ  اتجهت في السنتين الاخيرتين للاستثمار خارج الولايات المتحدة  من خلال البدء بنشاطات في الصين والهند وجنوب اميركا.

واضاف انه خلال الفترة الاخيرة  كان لهم توجه الى منطقة الشرق الاوسط وبالخصوص في منطقة الخليج العربي  حيث يعملون مع شركة في دبي والبحرين والآن في مدينة الرياض  مشيراً الى انهم استثمروا مبالغ طائلة في مجال تطوير الاعمال. وحول نوعية التقنيات المستخدمة لديهم لاعادة تدوير النفايات قال فولسوم نحن نؤمن بان مجال اعادة تدوير النفايات لا يعتمد فقط على التكنولوجيا التي نمتلكها لعمليات الفرز  لكن نعتمد ايضاً على الخبرات المتراكمة والتي تصل الى حوالي 20 عاماً في اكثر من سبع مدن عالمية والتي اكتسبتها بيربانك ريسيايكلنغ.

وبين فولسوم ان هذه الزيارة السادسة له وللمهندس جوناثان زيلي  نائب الرئيس لتطوير الاعمال للاطلاع على عدة مناطق داخل السعودية  اذ التقوا بعدد من المسؤولين. كذلك زاروا مواقع دفن النفايات في الرياض تم خلالها جمع المعلومات واعداد دراسة متكاملة عن صناعة تدوير النفايات في المملكة. واوضح فولسوم ان السعودية تحتاج لاستثمارات بمئات ملايين الدولارات في مجال اعادة التدوير  مشيراً الى ان هذه النفايات يراها ثروة تهدر بدفنها تحت الارض  وقد يكون لها مردود اقتصادي كبير للسعودية.

ونفى فولسوم ما تتهم فيه شركات تدوير النفايات باستخدامها تقنيات تضر بالبيئة  مشيراً الى ان ما تقوم به الشركة هو اعادة تدوير النفايات  مؤكدا ان تدوير النفايات يخدم ويحمي البيئة بالحد من قطع الاشجار  تقليل حجم نفايات المدينة  وتقليل حجم المدافن المرادم التي تحتاجها البلديات.

واضاف ان اعادة النفايات يتم من خلال تدوير مواد واعادة استعمالها مثل البلاستيك الذي قد يضر بالبيئة  واستعمال النفايات العضوية كمواد سماد عضوي للزراعة  مشددا على انهم في شركة بيربانك ريسيايكلنغ يتطلعون لدخول السوق السعودية والمساهمة في اعادة تدوير نفايات المنطقة  خاصة وان شركته تعد احدى الشركات العالمية المتخصصة في مجال اعادة تدوير النفايات  وتعالج ما يقارب نصف مليون طن سنويا.وتنتج اكثر من 350 الف طن سنوياً من المواد المعالجة المعاد تدويرها.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها