بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء بعثات فضائية سيتم إطلاق قمر الياه سات الثاني الثلاثاء المقبل
الارض والفضاء بعثات فضائية سيتم إطلاق قمر الياه سات الثاني الثلاثاء المقبل

سيتم إطلاق قمر الياه سات الثاني الثلاثاء المقبل

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

ينطلق إلى الفضاء قمر الياه سات الثاني Y1B يوم الثلاثاء المقبل ، بعد نجاح تحميله على متن صاروخ الإطلاق في قاعدة بكازاخستان وأوضحت شركة الياه للاتصالات الفضائية  الياه سات  في بيان صحفي أمس أن عملية نقل القمر الصناعي من مرافق  EADS Astrium  بتولوز، فرنسا ،  إلى قاعدة  بيكونور كوزمودروم  في كازاخستان ، تمت بنجاح الأحد الماضي وسيخضع القمر الصناعي Y1B خلال الأيام المقبلة لسلسلة من الاختبارات الفنية قبل نقله إلى منصة الإطلاق ، بحسب البيان.

ويزن قمر الياه سات الاصطناعي حوالي ستة أطنان ، ويتميز بقوة 14 كيلوواطا ، ويصل عمره الافتراضي إلى 15 عاما ، وهو مجهز بتقنية الإشارات المتعددة والترددات الواسعة النطاق عبر حزمة الترددات Ka-band ، التي ستستخدم لتوفير مجموعة متنوعة من التطبيقات التجارية والحكومية، إضافة إلى خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية YahClick ، التي تعد أول نظام للاتصالات الفضائية يوظف تقنية الإشارات المتعددة والترددات واسعة النطاق.

يشار إلى أن  الياه سات توفر حلولا متعددة الأغراض للقطاعات الحكومية والتجارية عبر الأقمار الصناعية، تشمل خدمات الحزمة العريضة والبث والاستخدامات العسكرية والاتصالات في أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب غرب آسيا. وكانت الياه سات أطلقت قبل عام قمرها الصناعي الأول Y1A وستقدم الياه سات خدمات الإنترنت بأسعار تنافسية وسرعة عالية للمستخدمين في 28 دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب غرب آسيا، منها دول لا تتوافر فيها الشبكة في الوقت الراهن. ومن المتوقع أن تبدأ الشركة تشغيل القمر الصناعي الثاني في وقت متأخر من العام الحالي.

وسيخصص القمر الثاني سعة فضائية إضافية لخدمة الاتصالات الفضائية الآمنة YahSecure، بناء على الاهتمام المتزايد بحلول الاتصالات الآمنة عبر الأقمار الصناعية على حزمة الترددات Ka للأغراض العسكرية، وهي المنتج الوحيد على صعيد المنطقة الذي يقدم خدمات الاتصالات الآمنة عبر الأقمار الصناعية على هذه الحزمة للقوات المسلحة والهيئات الحكومية ، والجهات ذات المهام التجارية الحساسة في المنطقة وتصل تكلفة كل من القمرين الصناعيين Y1A وY1B إلى نحو 6 مليارات درهم 1,66 مليار دولار.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:05