بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب طرائف سيارات تسير بالويسكي والجمبري والمياه بدل البنزين
غرائب طرائف سيارات تسير بالويسكي والجمبري والمياه بدل البنزين

سيارات تسير بالويسكي والجمبري والمياه بدل البنزين

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها


الطحالب البطيخ زيت الطعام قشور الجمبري الويسكي.. هذه هي اغرب العناصر التي نجح باحثون مؤخرا في استخدامها كبديل لوقود السيارات التقليدي.

وقد مثلت المياه احدث هذه البدائل المبتكرة حيث نجح المواطن اللبناني عمر خالد المصري البالغ من العمر  47 عاما في استخدامها مع مواد اخرى لم يفصح عنها على اعتبارها بديلا للبنزين في سيارته الشيفرولية بليزر.

وقد امضى عمر عاما كاملا في التجارب على اختراعه الجديد وهو عبارة عن وعاء صغير يضعه في حقيبة السيارة ويملاه بالمياه وهو المادة الاساسية لتحريك السيارة ويضيف اليه مواد اخرى لم يفصح عنها.

وبحسب وسائل اعلام لبنانية هذا الصندوق موصول باسلاك كهربائية وخرطوم بداخله غاز موصول بدوره بمحرك السيارة. واشار عمر المصري الى انه اجتاز قبل يومين مسافة 200 كيلومتر بسيارته باستهلاك 14 لترا من البنزين فقط ذلك لان الاختراع خفض استهلاك البنزين مع امكانية الاستغناء عنه نهائيا لاحقا مع تطوير الاختراع .

واكد علماء في المانيا  من جامعة ميونيخ التقنية ان الوقود المشتق من الطحالب يمكن ان يستخدم في تشغيل السيارات في المستقبل. والاستاذ الجامعي يوهانز ليرشر واعضاء فريقه من قسم الكيمياء بالجامعة قاموا بتطوير عملية تحفيز جديدة يقولون انها تسمح بالتحول الفعال للنفط الحيوي المستخرج من الطحالب الدقيقة الى وقود ديزل بحسب صحيفة البيان الاماراتية.

وفي الاطار ذاته تمكن 6 طلاب من خريجي قسم الهندسة الميكانيكية بجامعة ام القرى السعودية من اختراع جهاز ينتج الوقود الحيوي المستخرج من الزيوت النباتية (زيوت الطعام المستعملة) لتشغيل المحركات بديلا عن الديزل الذي يسهم بدوره في الحفاظ على البيئة كون المنتج من الزيوت النباتية.

والجامعة تقدمت بطلب لتسجيل براءة اختراع انتاج هذا الوقود الحيوي الجديد الذي يتماشى مع سياسة الاتحاد الاوروبي البيئية والتي تنوي استبدال وقود السيارات الحالي بالوقود الحيوي بنسبة 10% بحلول العام 2020.

ومن اوروبا الى امريكا فقد اكد علماء بدائرة بحوث الزراعة في ولاية اوكلاهوما انه من الممكن استخلاص نحو 2.5 مليون جالون لمادة الايثانول من البطيخ واستخدامها كوقود للسيارات في المستقبل.

يشار الى ان هناك عديدا من شركات صناعة السيارات تشجع انتاج وقود الايثانول الحيوي منها فولكس فاجن الالمانية. ومن اقصى الغرب الى اقصى الشرق حيث نجح علماء صينيون في انتاج مادة محفزة كيميائية من قشور الجمبري (الروبيان) يمكن تحويلها الى وقود ديزل حيوي رخيص وصديق للبيئة وقال باحثون ان هذا الوقود يقلل الى اقصى حد انتاج النفايات والتلوث ويحمي الطبيعة

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الأربعاء, 16 أيار/مايو 2012 11:53