بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب اختراعات سيارات المستقبل تتحدث ولا تسبب الحوادث
غرائب اختراعات سيارات المستقبل تتحدث ولا تسبب الحوادث

سيارات المستقبل تتحدث ولا تسبب الحوادث

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها


اختبرت شركة "فورد" لصناعة السيارات امس امام وسائل الاعلام والمسئولين الفدراليين لجهاز انذار جديد يمكّن السيارات من "التكلم" مع بعضها عن بعد 270 متراً باستخدام اشارات "واي فاي" تبعث 10 مرات في الثانية، وتقد هذه التقنية ان تحدد متي يكون الحادث وشيكاً وتنبه السائق من خلال اطلاق اضواء حمراء واصوات انذار.

وفي الاختبار، نبهت السيارة السائق حين رصدت سيارة سريعة تجاوزت اشارة حمراء. وقد تصبح السيارات "المتكلمة" التي تتواصل في ما بينها لتحذير السائق من خطر وقوع حادث قريب، اساسية لانقاذ عدد كبير من الارواح في المستقبل.

واشار تقرير صادر عن وكالة امن الطرقات في الولايات المتحدة الى هذه التقنية قد تؤدي الى خفض عدد الحوادث غير الناتجة عن القيادة اثناء الثمالة بنسبة80%.

وقد تصبح هذه التقنية اجبارية في الولايات المتحدة في العام 2013 في حال تم تطويرها بنجاح.

غير ان هذه التقنية لن تنفع في حال لم تفرض على كلّ السيارات، كما ان المسئولين يتخوفون من ان يتعرض نظام التواصل في ما بينها الى القرصنة، ما يطلق اجهزة الانذار بدون وجود خطر التعرض لحادث وتشتيت انتباه السائق. وربما تكون السيارات التي تتحرك من دون سائق ليست من محض خيال السينمائيين وكتاب الدراما، بل اصبحت تقترب من الحقيقة ايضاً.

واكد باحثون المان ان الشوارع قد تكون اكثر اماناً دون سائقي السيارات وهم الآن يعملون علي تحقيق ذلك من خلال ابتكار سيارة ذكية دون سائق تدعى "السيارة المفكرة".

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 15 أيار/مايو 2012 12:32