بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية سنام واحد او اثنين؟ (حدبة). الجمل العربي يميز نفسه عن اقاربه بواسطة سنام واحد
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية سنام واحد او اثنين؟ (حدبة). الجمل العربي يميز نفسه عن اقاربه بواسطة سنام واحد

سنام واحد او اثنين؟ (حدبة). الجمل العربي يميز نفسه عن اقاربه بواسطة سنام واحد

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

مسالة الجمال القديمة : سنام واحد او اثنين؟ ( الحدب)،  سنام واحد فقط ، لكنهم يستخدمونها لتاثير كبير. مخازن سنام تصل الى 80 £ (36 كجم) من الدهون.

هذه الحدب تعطي الجمال الاسطوري قدرتها على مسافة تصل الى 100 كيلومتر الصحراء (161 كيلومترا) من دون ماء. العرق عند الجمال نادرا ، حتى في درجات الحرارة التي تصل الى صحراء 120 درجة فهرنهايت (49
مئوية) ، وذلك عندما لا تاخذ من السوائل التي يمكن الحفاظ عليها لفترات طويلة من الزمن. في فصل الشتاء ، النباتات الصحراوية حتى عقد رطوبة كافية للسماح للجمل ان يعيش من دون ماء لعدة اسابيع.

تمتص الابل الماء مثل الاسفنج. ويمكن لحيوان عطشان جدا شرب 30 غالون (135 ليترا) من المياه في 13 دقيقة فقط.

تعديلات اخرى مساعدة تزدهر في الظروف الصحراوية. انوفهم وثيقة للحفاظ على الرمال في الخليج ، ولها حاجبين وصفين من الرموش الطويلة لحماية اعينهم. كبيرة الشفاه صعبة تمكنهم من اختيار النباتات في الصحراء الجافة والشائكة. تساعد قطاع الطرق على التنقل في منطقة وعرة صخرية ورمال الصحراء المتحركة.

تم استئناس الجمال العربية ما يقرب من 3500 سنة وكانت قيمة بين الدواب. ويمكن ان تحمل حمولات كبيرة لمدة تصل الى 25 ميلا (40 كيلومترا) يوميا. بعض الثقافات تقضي ثروة الشخص على اساس عدد من الابل التي يمتلكونها. اليوم ، جميعهم تقريبا من الابل في العالم هم من الحيوانات الاليفة. وهي توجد في شمال افريقيا وجنوب غرب آسيا ، وادخلت الى استراليا.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:57