بيئة، الموسوعة البيئية

سمك الكلب

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

سمك الكلب تضم انياب كبيرة، مجموعة في الفك العلوي، والتي هي واضحة حتى عندما يتم اغلاق افواها.
هذه الاسماك عنيدة تتباهى بانياب كبيرة، مجموعة في الفك العلوي، والتي هي واضحة حتى عندما يتم اغلاق افواهها. الاسماك الصغيرة كثيرا ما تقع ضحية لدغة سمك الكلب القوية، وكذلك الروبيان وسرطان البحر، وغيرها من المخلوقات التي تعيش في القاع.

كبار اسماك الكلب في البحار تطوف حول ارض صخرية والشعاب المرجانية في اعماق المتوسط نحو 100 قدما (30 مترا). ارضهم تشمل غرب المحيط الاطلسي من البرازيل الى ولاية فلوريدا، ونادرا ما تكثر، من الشمال الى ولاية ماساشوستس.

وسمك الكلب نوعا ما من لون وولف، وتميل الى الاحتفاظ لنفسها اكثر من عام. كل تلك التغييرات في آذار، ومع ذلك، عندما تتجمع الاسماك في مجموعات كبيرة لانتاج البيض في مواقع في منطقة البحر الكاريبي وشمال شرق البلاد بالقرب من جزيرة جامايكا.

اسماك الكلاب تسافر لمسافات كبيرة للوصول الى هذه البقع. هناك اخرى تختلط بشكل جماعي لاطلاق سراح الحيوانات المنوية (ذكور) والبيض (اناث) في البحر. وتغادر البيض واليرقات في وقت لاحق، والانحراف، وتلتهم العديد من الافراد، ولكن الارقام جيدة البقاء على قيد الحياة في نهاية المطاف الى مرحلة البلوغ. الضعيفة من اسماك الكلب الشباب يميلون الى البقاء بالقرب من الشاطئ والسباحة وغالبا ما توجد في مصبات الانهار.

العديد من الاشياء تبقى لغز لا يزال العلماء يدرسون تجمعات التفريغ، بما في ذلك كيفية اختيار السمكة هذه المواقع الخاصة والبحث عن طريق عودتهم اليها عاما بعد عام. السمك لا يعود، ولكن، مع الاهتمام المدهش ان كل زمان ومكان.

على الرغم من هذا النوع الهائل انها ليست كلب اعلى في الجوار. الكبار يقعون ضحية لاكبر الصيادين مثل اسماك القرش والهامور، بينما اليرقات الصغيرة هي الآن اكثر ضعفا وتستهلك مع نكهة من كل انواع المخلوقات البحرية. البشر ياخذها فريسة ايضا على سمك الكلب لانها تعتبر نوعية وجبة واحدة، وان كانت في بعض الاحيان تتطلب الحذر. شهدت بعض حالات التسمم داينرز معتدل من استهلاك سمك الكلب.

الاسماك لا تنتج السموم ولكن قد تتراكم المستويات الضارة من السيغاتيرا كما ان السم يعمل طريقها في السلسلة الغذائية البحرية. يتم انشاء السيغاتيرا بواسطة دينوفلاجيلات، الطحالب الصغيرة التي تتواجد على الشعاب المرجانية الميتة او الطحالب. عندما تكون صغيرة، الاسماك العاشبة اقتناص المرجانية والطحالب واستيعاب هذا السم ويمر على طول بدوره الى سمك الكلب الذي يقوم بنقله بدوره الى فريسته.

لكن الكلب النهاش (سمك الكلب) وغيرها من اسماك الشعاب المرجانية الاجمالية اكثر بكثير من الخوف من البشر وليس العكس. لان الصيادين يعرفون تماما اين ومتى تجد اعداد كبيرة من هذه الاسماك، والنهاش عرضة لل- الافراط في ذلك الوقت بالضبط من العام لبقاء جيل جديد معلقا في الميزان.

يمكن حماية سمك الكلب واقاربهم عن طريق حظر او الحد من الصيد في المواقع المعروفة ووضع البيض خلال فترات وضع البيض.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 15 أيار/مايو 2012 11:38