بيئة، الموسوعة البيئية

الزواحف سلحفاة طويل العنق
الزواحف سلحفاة طويل العنق

سلحفاة طويل العنق

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

سلحفاة طويل العنق
كانت السلحفاة طويلة العنق موجودة بكثرة منذ وقت طويل وسبب تسميتها بهذا الإسم هو عنقها الطويل أو كما تسمى أيضا بالسلحفاة ثعبانية العنق ، هذه لسلحفاة من السلاحف الفريدة من نوعها وهي تشبه ثمانية أنواع أخرى وجميع هذه الأنواع كانت تعيش في أستراليا كأنهم السكان الأصليون .

تعريف سلحفاة طويلة العنق :
يبلغ طول رأس هذه السلحفاة مابين 20 و 30 سم ويتراوح لون الرأس من البني إلى الأسود ، وعادة ما يكون لون قوقعتها أصفرا كما أن لديها ذيلا قصيرا جدا ، وتكون الإناث أكبر من الذكور .

سلحفاة طويلة العنق الشرقية طويلة العنق السلاحف المعروف أيضا باسم سلحفاة ثعبان العنق شرق مشترك سلحفاة ثعبان العنق أو مشترك سلحفاة طويلة العنق،  لديه كما والسمة الأبرز مميزة لها للغاية طويل العنق. في بعض الحالات، يمكن العنق هذه السلاحف التي تكون ما دام لها درع . بل هو نوع من جانب العنق السلاحف، وهذا يعني أنه ينحني رأسه جانبيا نفسه في داخل قوقعته بدلا من سحب إعادته مباشرة.

سلحفاة طويل العنق كما قدم مكفف قوية للسباحة ، وحفر ، وتمزيق الفريسة إربا ، وسوت لها درع شل ، واسع ، والبني مع الأسود ذو حدين . على لوحات السفلي حامية وهناك خطوط سوداء مميزة أو طبقات .

تم العثور على هذه السلاحف في موائل المياه العذبة الداخلية التي تسير بخطى بطيئة مثل المستنقعات والسدود ، والبحيرات من أستراليا ، من شمال ولاية كوينزلاند إلى جنوب استراليا، انهم يفضلون لينة ، القاع الرملي ، وسوف نستلقي على سجلات أو الصخور أثناء النهار .

عندما تشعر انها مهددة ، وهذا سوف سلحفاة تنبعث رائحة من السوائل هجوم لها الغدد المسك ، هذه سمة يعطي سلحفاة واحدة من الاسماء الشائعة الأخرى .

سلحفاة طويل العنق هي آكلة اللحوم، وتناول مجموعة متنوعة من الحيوانات ويشمل هذا الحشرات ، والديدان ، الشراغف ، الضفادع ، الصغيرة الأسماك ، القشريات ، و الرخويات .

في أوائل الصيف ، سوف تضع الأنثى ما بين 2 و 10 بيضة في البنوك من الموائل المائية لها ، ثلاثة وخمسة أشهر في وقت لاحق سلحفاة صغيرة الخروج من أصدافها ، هؤلاء صغار السلاحف غالبا ما يقعون فريسة للحيوانات المفترسة مثل الأسماك والطيور ، وسوف تضع الإناث 1-3 براثن البيض سنويا .

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 20 آذار/مارس 2012 13:06