بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية سلحفاة البحر ذات منقار الصقر
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية سلحفاة البحر ذات منقار الصقر

سلحفاة البحر ذات منقار الصقر

تقييم المستخدم: / 4
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

سلحفاة البحر ذات منقار الصقر تسبح فوق قاع البحر بزعانفها التي تشبه اجنحة. سلاحف البحر الاستوائية تسمى هكذا نسبة لرؤوسها المدببة، التي تنتهي في نقطة حادة تشبه منقار طائر.

انها من نوع الزواحف، ونظامها الغذائي كارنيفور، تعيش ما بين 30 حتى 50 سنة.
تقيس عادة ما بين 24 حتى 45 انش (62،5 حتى 114 سم) وتزن 100 حتى 150 رطلا (45 حتي 68 كلغ).

سلاحف البحر ذات منقار الصقر الصغيرة غير قادرة على الغوص العميق وتقضي اول سنواتها بين النباتات البحر العائمة بالقرب من سطح الماء.

يتم العثور على هذه السلاحف في جميع انحاء مياه المنطقة الاستوائية من المحيط الاطلسي والمحيط الهادئ، والهندي. انها تتجنب المياه العميقة، مفضلة السواحل حيث الاسفنج وفير والسواحل الرملية.

ليست كبيرة ولا سيما بالمقارنة مع غيرها من السلاحف البحرية، سلاحف البحر الاستوائية تنمو لتصل الى حوالي 45 انش (114 سم) في الطول و 150 باوند (68 كجم) في الوزن.

تتواجد عادة بالقرب من الشعاب المرجانية الغنية بالاسفنج لتتغذى عليها. سلاحف البحر الاستوائية تاكل ايضا الرخويات والطحالب البحرية والقشريات وقنافذ البحر والاسماك ، وقنديل البحر.

مثل السلاحف البحرية الاخرى، سلاحف البحر الاستوائية تقوم بهجرات لا تصدق من اجل الانتقال من اماكن التغذية لمواقع التعشيش، وعادة تكون على الشواطئ الاستوائية. التزاوج يحدث كل سنتين او ثلاث وينعقد عادة في المياه الضحلة القريبة من الشاطئ. تعشش السلاحف عندما تترك البحر لاختيار المنطقة لتضع بيضها. تقوم بحفر حفرة في الرمال، وتضع البيض، ثم تغطيها. ومن ثم تعود السلاحف الى البحر، وتترك البيض، والتي سوف تفقس في حوالي 60 يوما. الساعة الاخطر من حياة السلاحف عندما تفقس سلحفاة صغيرة من البيضة لتنطلق الى البحر. حيث يقوم سرطان البحر واسراب النوارس بالانقضاض على صغار السلاحف خلال هذه المدة القصيرة

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:01