بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي أنحاء العالم سعي الامارات لفضاء الكتروني يعزز رؤيتها في الاستدامة البيئية
نظام البيئي أنحاء العالم سعي الامارات لفضاء الكتروني يعزز رؤيتها في الاستدامة البيئية

سعي الامارات لفضاء الكتروني يعزز رؤيتها في الاستدامة البيئية

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

سعي الامارات لفضاء الكتروني يعزز رؤيتها في الاستدامة البيئية

 

خطت وزارة البيئة والمياه خطوات واضحة المعالم لتحقيق رؤيتها في الاستدامة البيئية من خلال تطبيق افضل الممارسات في عدد من المجالات الادارية والفنية والتقنية.

 

 

واوضحت الدكتورة مريم الشناصي وكيل وزارة البيئة والمياه ان الوزارة تفوقت في مجال التقنية الرقمية بما يعزز هويتها البيئية وذلك عن طريق ادخال النظم الالكترونية الحديثة في الخدمات التي تقدم للمتعاملين الداخليين والخارجيين.

وكانت وزارة البيئة والمياه سباقة في التنبه لاهمية امن الفضاء الالكتروني حيث انها الجهة الاتحادية الاولى التي توقع مع الفريق الوطني للاستجابة لطوارئ الحاسب الالي في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بالدولة.

واضافت انه في هذا العصر الرقمي اصبح امن الفضاء الالكتروني ضرورة حتمية وشرطا اساسيا لضمان سلامة المؤسسات وقدرتها على تحقيق اهدافها مشيرة الى ان الامن الالكتروني يمثل احدى ضروريات الوزارة لتحقيق اهدافها الرئيسية المتمثلة في استدامة الامن المائي وتعزيز الامن البيئي ورفع معدلات الامن الحيوي وتعزيز الامن الغذائي الى جانب جهودها في تطبيق الادارة المتكاملة والتنمية المستدامة ومن خلال نظام الامن الالكتروني يتم تحسين وتطوير الوضع الامني لبنية تقنية المعلومات التحتية لوزارة البيئة والمياه.

واوضحت انه تم الانتهاء من مشروع ربط الدرهم الالكتروني الجيل الثاني مع وزارة المالية وخلال المدة الزمنية المحددة في الربع الاول من العام الجاري مما يعتبر انجازا يضاف الى سجل جهود الوزارة في مجال خدمات الحكومة الالكترونية.

ويقدم المشروع خاصية الدفع بواسطة الجيل الثاني من بطاقات الدرهم الالكتروني الى جانب بطاقات الماستر والفيزا للخدمات التي تتطلب رسوم مالية .

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الخميس, 03 تشرين2/نوفمبر 2011 13:17