بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء مشاهدات الفضاء سبيكة على غرار الكثبان على سطح المريخ
الارض والفضاء مشاهدات الفضاء سبيكة على غرار الكثبان على سطح المريخ

سبيكة على غرار الكثبان على سطح المريخ

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تعتقد المريخ يمكن أن تحصل على أشياء الغريبة،  ما هي هذه الكائنات الظلام؟ الرخويات العملاقة الانزلاق فوق سهول المريخ؟

الموافقة المسبقة عن علم كبير : متجمد شتاء المريخ ديونز

التي كشف عنها اليوم الكون ايس الكاتب نانسي أتكينسون عندما كانت تتصفح آخر الصور من موقع المسبار المريخ ، وهذه الكثبان وربما لا تزال نشطة ، تدريجيا على شكل رياح المريخ حتى يومنا هذا.

لقد كان الانبهار مع ميزات الكثبان الرملية على المريخ من أي وقت مضى منذ أول MRO تبث هذه الجميلة صور عالية الدقة إلى الأرض. في حين تبدو في كثير من الأحيان الكثبان الغريبة والعجيبة الشكل ، هناك ألفة غريبة مع الكثبان الرملية على الشواطئ نجد الأرضية. هم ، بعد كل شيء ، على شكل من الشيء نفسه : الرياح.

ولكن لماذا هي الكثبان الرملية في حفرة مظلمة حتى عندما بروكتور المناظر الطبيعية المحيطة بها ويبدو أن غيوم مع الصخور الملونة الزاهية والكثبان الصغيرة؟

"وتتكون الكثبان الرملية البازلتية السوداء التي جمعت في أسفل الحفرة ،" ان تصريحات ماريا للبنوك ، هو عالم جيولوجي وعالم الكواكب في جامعة أريزونا.

شكلت هذه الكثبان كبير في الآونة الأخيرة لأنها أكثر إشراقا في تراكب أفقي متموج. يتكون البازلت كمنتج النشاط البركاني ، ولكن على مدى دهور ورياح المريخ قد تآكلت هذه الصخرة في الرمال البازلتية، وخلق في نهاية المطاف هذه الكثبان الرملية متباينة بشكل كبير.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 24 تموز/يوليو 2012 16:12