بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء بعثات فضائية سبيس اكس تركز على كبسولة الفضاء
الارض والفضاء بعثات فضائية سبيس اكس تركز على كبسولة الفضاء

سبيس اكس تركز على كبسولة الفضاء

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

الشركة التجارية الفضاء (سبيس اكس) تقول انها وضعت خارجا تطوير صاروخها فالكون للتركيز على كبسولة دراجون المقصود منها نقل رواد الفضاء الى المدار.



وذكرت فلوريدا اليوم الجمعة أن الشركة قالت الصاروخ فالكون 1، التي كان لها خمس تجارب إطلاق ناجحة، سيوضع مؤقتا جانبا للتركيز على جهود الشركة بشأن دراجون، والتعاقد لحمل رواد الفضاء والإمدادات إلى المحطة الفضائية الدولية.

سبيس اكس تقول انها تخطط ايضا لتسريع تطوير الصاروخ الثقيل فالكون، التي يمكن أن يتنافس مع التحالف من أجل إطلاق حكومة الأمم المتحدة.

ULA  توظف نحو 700 شخص في ولاية فلوريدا، تدير نحو اثني عشر انطلاقا من قاعدة كيب كانافيرال بولاية فلوريدا ، وقاعدة القوات الجوية فاندنبرغ في كاليفورنيا.

وقال مدير الاتصالات (سبيس اكس) كريستين بروست: "السلاح الجوي (الفضاء ومركز أنظمة الصواريخ) في لوس انجليس تخبرنا أننا بحاجة إلى أن يطير فالكون الثقيل وتفعيل تسهيلات الانطلاق الجديدة في فاندنبرغ من أجل التنافس للحصول على (تطوير انطلاق المركبات المستهلكة) العقد التي تسيطر عليها حاليا ULA.

في بيان، السلاح الجوي الاميركي أكد أنه  قد أعطى توجيهات سبيس اكس لتطوير فالكون الثقيل، لكنه قال "ليس لدينا اتفاق (رسمي) مع سبيس اكس بشأن تطوير المركبة."

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:40