بيئة، الموسوعة البيئية

نباتات زهور الياسمين
نباتات زهور الياسمين

زهور الياسمين

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

زهور الياسمين

تحتل الشجرة  مكانة عظيمة في نفوس البشر و لقد حثنا الإسلام على العناية بالشجرة و غرسها فالشجرة صديق قديم للإنسان و عنصر حيوي مؤثر من عناصر الكون و سبب من أسباب جماله و روعته هذا فضلا عما للشجرة من فوائد عظيمة متعددة.

 

فالشجرة تعني الظل و الغذاء و الدواء و الخضرة و الجمال و منتج للزهور بانواعها ، فما أجدرنا برعاية الأشجار ، و الدعوة إلى زراعتها.

تعتبر زهور الياسمين نبات عطري متسلق له أوراق مركبة ريشية متقابلة و إزهارها تأخذ في الارتفاع و التدوير أوراقها صغيرة و بيضاء و تزداد رائحتها بعد وقت الغروب.

و تعرف بلقب ملكة الزهور  وقد و جدت أكاليل من زهور الياسمين في بعض المعابد على رؤوس و حول أعناق ملوك و ملكات الفراعنة و هو يزرع بكثرة في جنوب فرنسا و دول أخرى بحوض البحر الابيض لما له من فوائد عديدة.

من الفواد التي يعود بها علينا لعلاج الامراض النفسية و الجسدية  و لعلاج طنين الاذن وتعتبر مهدئ جيد للاعصاب و كذلك يستعمل الياسمين لتخفيف الكابة و يعتقد المعالجون بالزيوت العطرية بانه فعال خصوصا للاشخاص الذين يعانون من اعراض اللامبالاة و الاعياء و يعمل بشكل جزئي على تقليل المخاوف و تدفق المشاعر العاطفية و يعد الاختيار الاساس لصناعة العطور.

و ازهار الياسمين هشة جدا وي جب قطفها بشكل يدوي و معالجتها بسرعة و من دون حرارة لتفادي اراقة الزيوت الحساسة ، وان النوم في غرف مملوءة بزهور الياسمين التي تفوح عطرا وبهجة ، يحسن المزاج و يساعد على الاسترخاء  و الهدوء و التمتع بأحلام سعيدة و يحافظ على النشاط و التيقظ و خاصة في فترات ما بعد الظهيرة ، و يخفف الشعور بالإرهاق و الكسل في نهاية اليوم.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الأحد, 18 آذار/مارس 2012 08:16