بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة زهرة عباد شمس طولها 7 امتار اطول زهرة في بريطانيا
نظام البيئي مواضيع متفرقة زهرة عباد شمس طولها 7 امتار اطول زهرة في بريطانيا

زهرة عباد شمس طولها 7 امتار اطول زهرة في بريطانيا

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

زهرة عباد شمس طولها 7 امتار اطول زهرة في بريطانيا

 

وصل طول ساق زهرة عباد شمس في بريطانيا الى سبعة امتار وهي بذلك في طريقها لتحقيق رقم قياسي جديد في هذا المجال.

 

وقد اطلق اصحابها على زهرة عباد الشمس الباسقة لقب برج عباد الشمس على سبيل التشبيه ببرج ايفل. وكان اصحاب زهرة عباد الشمس قد قاموا بزراعتها عن طريق غرس بذرة من بذور عباد الشمس العادية في منزل البريطانية ايف فيلدينغ بمدينة مارغيت الساحلية بمقاطعة كنت البريطانية.

وكانت ايف قد قامت بغرس بحفنة من بذور  زهرة عباد الشمس في حديقة المنزل في اطار التنافس مع حفيدتها التي تبلغ من العمر اربع سنوات على من تكون زهرته اطول. ثم قامت بغرس بذرة  زهرة عباد الشمس العملاقة على سبيل الاحتياط. كما كانت ايف تقوم بري نبتة  زهرة عباد الشمس يوميا ولكنها تؤكد على انها لم تقم توفير اي نوع من الرعاية الخاصة لهذه البنتة وتقول انها كانت تتوقع ان يرتفع طولها الى ما يقرب من 3.5 مترا مثلها في ذلك مثل بقية الازهار الاخرى التي تم زراعتها على مدى السنوات الماضية.

ولكنها اصيبت بالدهشة عندما رات زهرة عباد الشمس تتعملق الى جوار بقية الازهار المجاورة لها ويبدو انها لا تتوقف عن النمو. ويبدو انها في طريقها الى تحطيم الرقم القياسي الحالي الذي يبلغ ثمانية امتار.

الطريف ان فارق الطول بين الزهرة وبين السيدة ايف وهي ام لاثنين يبدو شاسعا حيث ان طولها لا يزيد عن المتر ونصف المتر تقريبا. وتؤكد ايف انها لم تتوقع ان تنمو الزهرة على هذا النحو.

وتقول ايف انه هذه اطول زهرة عباد شمس اراها بهذا الطول حتى ان جيرانها واصدقائها يصفونها بانها زهرة وحشية. وتحكي انها دائما ما كانت تسمع الاخرين وهم يتحدثون عن نباتاتهم بكل فخر ولم تتحدث هي عن نباتاتها الى ان لاحظت النمو غير الطبيعي زهرة عباد الشمس.

المعروف ان اطول زهرة عباد شمس في العالم كما هو مسجل في موسوعة جينس للارقام القياسية هو 8 متر و3 سم وهي تنتمي الى الالماني هانز بيتر شيفر وكان ذلك منذ 17 اب من العام 2009

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها