بيئة، الموسوعة البيئية

نباتات زان الاوروبي
نباتات زان الاوروبي

زان الاوروبي

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

زان زان او الاوروبية المشتركة، هو نفضي شجرة تابعة لل خشب الزان ،بل هو كبير شجرة ، قادرة على الوصول الى ارتفاعات تصل الى 49 مترا 160 قدم طويل القامة  و 3 امتار 10 قدم وقطرها الجذع، على الرغم من عادة اكثر 2535 متر 80115 قدما وطوله يصل إلى 1.5 متر 5 اقدام قطر الجذع ، ونصبة 10 عاما يقف حوالي 4 متر 13 قدم طويل القامة.

لديه عمر نموذجي من 150 إلى 200 سنة، رغم ان ما يصل احيانا إلى 300 سنة. مظهر تختلف وفقا لله موطن ، في ظروف الغابات، وانه يميل إلى ان يكون، نحيل طويل رمادي فاتح الجذع مع تاج ضيق وفروع منتصب، في ضوء العزلة مع الجانب الجيد جذع قصير مع تاج كبير وتنتشر على نطاق واسع مع طويل جدا الفروع ، و يترك هي البديل، بسيطة، وكامل او مع هامش الحافة المفرضة قليلا، 510 سم طويلة وعريضة 37 سم، مع عروق 67 على كل جانب من ورقة 710 الاوردة في الفلوبتوماس ، عندما مفرض، هناك نقطة واحدة في كل طرف وريد، ابدا اي نقطة بين العروق.

 

و براعم طويلة ونحيلة، 1530 مم طويل وكثيف 23 مم، ولكن اكثر سمكا إلى 45 مم حيث البراعم وتشمل براعم الزهور
وغالبا ما يترك من خشب الزان ليس  في الخريف وتبقى بدلا من ذلك على شجرة حتى الربيع. وهذا ما يسمى عملية  يحدث هذا بشكل خاص عندما الاشجار الشجيرات او عندما يتم قص النباتات كوسيلة للتحوط صنع خشب الزان شاشات تحوط جذابة ، حتى في فصل الشتاء، لكنها ايضا لا تزال في كثير من الاحيان إلى حدوث انخفاض في الفروع عند شجرة ناضجة ، والزان الاوروبي يبدا زهرة عندما يكون بين 3080 سنة ، الازهار صغيرة الصفصاف والتي تظهر بعد وقت قصير من الاوراق في فصل الربيع. و البذور ، ودعا beechnuts، هي مثلثة صغيرة المكسرات مم 1520 مم طويل و710 واسع في القاعدة، وهناك نوعان من المكسرات في كل قبيبة، تنضج في الخريف 56 اشهر بعد التلقيح ، زهرة وإنتاج البذور وفيرة وخاصة في السنوات التي اعقبت صيف حار، جاف ومشمس، ونادرا ما على الرغم من لمدة عامين على التوالي.

المكسرات غذاء هاما لل طيور ، القوارض وفي الماضي ايضا البشر ،سمية قليلا إلى البشر إذا اكلت بكميات كبيرة نظرا لالعفص التي تحتوي عليها، والمكسرات ضغطت على الرغم من ذلك للحصول على النفط في انكلترا القرن 19 التي تم استخدامها لاغراض الطهي وفي المصابيح ،كانت الارض ايضا انهم لجعل الدقيق، والتي يمكن ان تؤكل بعد العفص وترشح بها تمرغ ،الزان الاوروبي شجرة شعبية جدا الزينة في الحدائق الكبيرة و الحدائق ، وليس فقط في اوروبا، ولكن ايضا في امريكا الشمالية و نيوزيلندا  ، يتم الاحتفاظ بها في كثير من الاحيان ان يثقب لجعل تحوط جذابة ، منذ اوائل القرن التاسع عشر كان هناك عدد كبير من الزينة و اصناف من خشب الزان الاوروبية التي قام بها اختيار البستانية، مرارا وتكرارا في كثير من الاحيان.

وهي تشمل ، النحاس الزان او بيربل الزان  المجموعة بوربوريا  يترك الارجواني، في اختيارات كثيرة تحول عميق الخضراء والسبانخ في منتصف الصيف ، في الولايات المتحدة لاحظ تشارلز سبراغ سارجنت في اقرب وقت ظهور في الكتالوج صاحب مشتل في عام 1820، لكن في عام 1859 لوحظ ان  ،الزان اجود النحاس في امريكا  اكثر من 50 اقدام في اساس من الرماد توماس، إسق ، الرقبة، نيويورك كان يجب ان يكون اكثر من 40 سنة في ذلك الوقت ،سرخس اوراق الزان المجموعة  يغادر بعمق مسنن إلى الصفحات الشبيهة ،قزم الزان  المجموعة  جذع الملتوية مميزة والفروع ،البكاء الزان  المجموعة  الفروع متدلية.

الزان  نمو ،ذهبية الزان  يترك الذهبية في الربيع ، و الخشب ويستخدم للالزان الاوروبي في صنع العديد من الاشياء والادوات ، الحبوب غرامة والقصير يجعل من خشب يسهل التعامل معه، وسهلة لنقع، صبغ باستثناء خشب القلب الصلب فيها، وطلاء الاظافر والصمغ. تبخير يجعل من الخشب حتى اسهل للآلة. انه يحتوي على الانتهاء من ممتازة ومقاومة للضغط وتقسيم  ، طحن من الصعب احيانا بسبب تصدع وقاسية، عندما استعرضوا ، كثافة الخشب هو 720 كجم للمتر المكعب الواحد  ومناسبة، بوجه خاص للنجارة وقاصر، لا سيما الاثاث.

من الكراسي إلى الخشاب خشب مزخرف الارضيات، والسلالم، لا يمكن للالزان الاوروبي تفعل اي شيء تقريبا عدا الدعم الهيكلي الثقيلة، لذلك طالما لم يتم تركها في الهواء الطلق. صلابته تجعله مثاليا لصنع خشبية مطارق و منضدة قمم ، الخشب من الزان الاوروبي تتعفن بسهولة إذا لم يتم حمايتها من قبل القطران بناء على نواتج التقطير من لحاء الخاصة بها كما تستخدم في عوارض السكك الحديدية. فمن الافضل لعجينة الورق من العديد من الاشجار عريضة الاوراق الاخرى على الرغم من يستخدم فقط في بعض الاحيان لهذا الغرض.

رمز للاستخدام في اوروبا هو  مثل الاتحاد جوس ، كما يعتبر خشب الزان مشترك واحد من افضل الغابات النار لالمواقد المنتج الرئيسي صباحا 01، منكها الدخان، وينتج من ، ثمرة الزان هي صالحة للاكل، ولها نكهة غريب الاطوار ، ومع ذلك فمن غير المستحسن ان ياكل الكثير لانها تحتوي على تركيزات منخفضة من ثلاثي ميثيل امين ، والتي هي سامة قليلا تحميص كل من يحسن نكهة ويقلل من كمية ثلاثي ميثيل امين.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الأحد, 22 تموز/يوليو 2012 21:46