بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء بعثات فضائية رواد الفضاء الروس ينفذون 28 محطة فضائية لمهمة السير في الفضاء
الارض والفضاء بعثات فضائية رواد الفضاء الروس ينفذون 28 محطة فضائية لمهمة السير في الفضاء

رواد الفضاء الروس ينفذون 28 محطة فضائية لمهمة السير في الفضاء

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

للمرة الثانية في أقل من شهر، اثنين من رواد الفضاء الروس سوف يقومان بمشروع خارج محطة الفضاء الدولية يوم 16 فبراير لتثبيت تجربة الاستشعار عن بعد الزلزال والبرق، واسترداد لوحات المركبات الفضائية لتقييم المواد

 

 

ومن المقرر أن بعثة 26 لرحلة المهندسين ديمتري كوندراتياف وسكريبوشكا اوليغ كانت لتطفو خارج كوة الدعاة فى الساعة 8:15 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة الاربعاء لبدء رحلة خمس سنوات ونصف ساعة. وسيقوم رواد الفضاء الروسي أورلان ارتداء بدلات الفضاء، عضو الكنيست.

وبشأن السير في الفضاء سابقا، أنجزت في 21 يناير، أكملوا تركيب نظام جديد فائق السرعة لنقل المعلومات وإزالة نبضة البلازما القديمة التجربة، وتثبيت كاميرا لوحدة جديدة لإرساء سفن راسفات واسترجاع مجموعة تعرض المواد. واستمر هذا الفضاء 5 ساعات و 23 دقيقة.

كوندراتياف سوف يعتبره مجددا خارج المركبة 1 (EV1)، مع شريط أحمر على بذلته، وسكريبوشكا سيكون EV2، مع شريط أزرق في بذلته. هذه المرة، وسيقوم كل من رواد الفضاء وناسا بارتداء خوذة ضوئية وقدمت كاميرات التلفزيون اللاسلكية لتوفير العيش نظرا للفيديو الذي قدم الى بعثة المراقبة لموسكو ، والتي ستوفر الدعم الأرضي لعملية السير في الفضاء. وستكون مهمة ضبط هيوستن مراقبة الفضاء كذلك.

والسير في الفضاء سوف يركز على تركيب اثنين من التجارب العلمية خارج وحدة الخدمة زفيزدا. ويطلق على الأولى راديوماتريا، ويهدف إلى جمع معلومات مفيدة في التوقعات والتنبؤات الزلزالية الزلزال. سيتم تثبيت راديوماتريا على محطة عمل محمولة على جانب الميناء المقطع ذات القطر الكبير في رصد ما يكفي من الوحدات.

والثاني هو مولنيا غاما، والتي سوف تنظر في البقع غاما والأشعة الضوئية خلال البرق الأرضية وظروف العاصفة الرعدية باستخدام ثلاثة أجهزة الاستشعار. سيتم تثبيت للمولنيا غاما على محطة عمل محمولة على الجانب الايمن من رصد ما يكفي من الوحدات.

كوندراتياف وسكريبوشكا سترد أيضا فريقين كومبلاست من خارج وحدة زاريا. اللوحات تحتوي على مواد تتعرض إلى الفضاء، والتي هي جزء من سلسلة من التجارب الدولية التي تبحث عن أفضل المواد لاستخدامها في بناء المركبات الفضائية الطويلة الأمد. بالإضافة إلى ذلك ، سوف يتم نشر قمر صناعي صغير اسمه أريسات -1

أريسات -1، المعروفة أيضا باسم راديوسكاف الخامس، هو الأول من سلسلة من الأقمار الصناعية التعليمية التي يجري تطويرها في شراكة مع شركة راديو الأقمار الصناعية للهواة (أمسات)، ومكتب وكالة ناسا للمحطة الفضائية الدولية مشروع التعليم مختبر الوطني، وعلى راديو الهواة المحطة الفضائية الدولية(العريس) والفريق العامل انيرجيا الخدمات الإقليمي.

والسواتل الصغيرة هو مشروع على خطى من سويتسات، التي بنيت ضمن فضاء أورلان الروسي المتقاعد الذي لم يعد صالحا للاستخدام من قبل البشر ونشرت في 3 فبراير 2006، بنسبة 12 بعثة، رائد الفضاء فاليري توكاريف ورائد الفضاء بيل ماك آرثر.

يمكن لاقمار أريسات أن يحمل الطالب ما يصل الى خمس تجارب وسوف تحال البيانات من هذه التجارب على الأرض عن طريق ربط لاسلكي الهواة. وبالإضافة إلى ذلك، وأريسات سوف ترسل إطار مشاهدات الفيديو الأرضية من أربعة كاميرات على المتن ، تحيات تذكارية في اللغات الأصلية من الطلاب في جميع أنحاء العالم، وشعلة مورس تتبعها.

أريسات سوف تعمل أيضا كأداة لمساعدة الاتصالات الفضائية في جميع أنحاء العالم لاستخدامها من قبل هواة لاسلكي. ومن المتوقع أريسات - 1 تستعد لدخول الغلاف الجوي للأرض في غضون 3-6 أشهر بعد انتشارها.
وخلال عملية السير في الفضاء السابقة، القائد سكوت كيلي ومهندس الطيران الكسندر كاليري سوف يصعد الى المركبة الفضائية سويوز 24 الخاص بهم، والتي رست على وحدة بوسك على الجانب المقابل من زفيزدا من غرفة معادلة الضغط، وختم البوابات بين زفيزدا وبوسك.

هذه الحماية ضد احتمال تخفيض الضغط المستبعد للمحطة المفاجئة ويسمح أيضا لاستخدام جزء من زفيزدا إلى الأمام باعتبارها كوة احتياطية إذا لزم الأمر.

رحلة المهندسين كادي كولمان وناسبولي باولو سوف يكون في جزء الولايات المتحدة، وسوف يحصلون على 25 مركبة سويوز، التي رست على وحدة راسفات المتاخمة لبيرس على وحدة تحكم زاريا، وبالتالي لا تحتاج إلى أن يكون معزولا.

مع استكمال جميع المهام، وسوف كوندراتياف وسكريبوشكا سوف تعيد إدخال كوة الدعاة ونهاية سيرهما.

ومن المقرر ان يتم السير الفضائي الروسي القادم لليوليو، عندما يكون طاقم البعثة 29 في المدار على متن المحطة.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:35