بيئة، الموسوعة البيئية

الحلول و البدائل قسم الطاقة المتجددة رقما قياسيا جديدا في اسبانيا لتوليد الطاقة عبر الهواء
الحلول و البدائل قسم الطاقة المتجددة رقما قياسيا جديدا في اسبانيا لتوليد الطاقة عبر الهواء

رقما قياسيا جديدا في اسبانيا لتوليد الطاقة عبر الهواء

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

شكل الهواء للمرة الأولى في التاريخ خلال شهر مارس المصدر الأول للطاقة الكهربائية في أسبانيا التي تعد أحد البلدان الرائدة في مجال الطاقة المتجددة، وذلك حسب ما أعلن مدير شبكة النقل الكهربائي

 

وأعلنت شبكة النقل الكهربائي أن محطات توليد الطاقة عبر الهواء قد قامت بتغطية 21 % من الطلب وسجلت محطات التوليد عبر الهواء رقما قياسيا شهريا مع إنتاج 4738 غيغابايت، مع 5% إضافية مقارنة مع مارس 2010.

وكان مجموع الطاقات المتجددة قد أمن 42,2% من الطلب على التيار الكهربائي.لكن هذا الرقم يأتي متراجعا مقارنة مع مارس الماضي 48,5% وهو الشهر الذي سجل إنتاجا كبيرا للطاقة بواسطة المياه.

وتوليد الطاقة عبر المياه قد أمن 17,3% من طلب مارس 2011، في حين أن الطاقة الشمسية غطت 2,6%.أما الطاقة النووية فقد غطت 19% والفحم 12,9% من الطلب خلال مارس 2011.

وخلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي أمنت الطاقات المتجددة 40,5% من الطلب، 21,5% عبر الهواء.
وأشارت جمعية الشركات الخاصة بتوليد الهواء إلى أنه مع ما أنتج من طاقة هوائية خلال شهر مارس، يمكننا تغطية الاستهلاك الكهربائي الشهري لبلد مثل البرتغال.

ولفت خوسيه دونوسو رئيس الجمعية إلى أن هذه المحطة التاريخية التي بلغتها الطاقة الهوائية تبين أنها بالإضافة إلى كونها محلية ونظيفة وتنافسية أكثر فأكثر، فإنها قادرة على تغذية ثلاثة ملايين منزل أسباني.وبحسب الجمعية يعتبر التقدم الكبير الذي يسجله توليد الطاقة عبر الهواء هو السبب الرئيسي الذي جعل من أسبانيا للمرة الأولى في العام 2010، مصدرة للكهرباء إلى جانب فرنسا.

واحتلت أسبانيا في العام 2009 المركز الرابع عالميا في إنتاج الطاقة الهوائية، ويأتي ذلك بفضل سياسة دعم فاعلة تم اعتمادها خلال السنوات الأخيرة.وتطمح مدريد إلى إنتاج طاقة بقوة 40 ألف ميغاواط في العام 2020، مقابل حوالي 21 ألف حاليا.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الخميس, 03 أيار/مايو 2012 14:09