بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية رضيعة تكشف اصابة والدتها بسرطان الثدي بالتوقف عن الرضاعة
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية رضيعة تكشف اصابة والدتها بسرطان الثدي بالتوقف عن الرضاعة

رضيعة تكشف اصابة والدتها بسرطان الثدي بالتوقف عن الرضاعة

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

لقد انقذت رضيعة استرالية حياة والدتها بعد ان كشفت عن اصابتها بسرطان الثدي في وقت مبكر بالتوقف عن الرضاعة.

وحسب موقع كانبيرا تايمز الاسترالي ان الرضيعة ابريل توبيز البالغة من العمر 8 اشهر والتي ولدت بعد 7 محاولات من التلقيح الصناعي توقفت قبل 4 اشهر عن الرضاعة من ثدي والدتها الايسر ليتضح انه توقف عن انتاج اللبن .


وعلى الفور اسرعت الام البالغة من العمر 38 عاما في اجراء التحاليل الطبية التي اظهرت ان السبب وراء جفاف اللبن هو اصابتها بسرطان الثدي الذي انتشر في الغدد الليمفاوية.

وتخضع والدة ابريل حاليا للعلاج الاشعاعي 5 مرات في الاسبوع بعد ان خضعت في فترة سابقة للعلاج الكيماوي.

ورغم حزنها على اصابتها بالسرطان الا ان الام الاسترالية تعتبر انها محظوظة لاستدراك المرض في وقت مبكر قبل ان ينتشر بشكل اكبر في جسدها.

وكانت الام على وشك الالتحاق بوظيفة بدوام كامل الا انها قررت ان تكرس حياتها لامرين هما رعاية اسرتها والعلاج من مرض السرطان.

واشارت الام الى انها واجهت مشكلة في رعاية رضيعتها خلال فترة العلاج بالكيماوي حيث كانت غير قادرة على حملها لكن الوضع اصبح اكثر سهولة بعد خضوعها للعلاج الاشعاعي.

وفي الوقت الذي ينصح فيها الاطباء الامهات اللاتي لا ينتمين الى اسر بها مرضى بسرطان الثدي باجراء فحوصات للتاكد من عدم الاصابة من المرض كل عامين بعد سن الـ 50 تؤكد السيدة الاسترالية على ضرورة اجراء السيدات لهذه الفحوصات في سن مبكرة حتى لا يقعن في نفس مشكلتها.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 00:59