بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء أبحاث علمية رصدت الثقوب السوداء التبارز قبل المواجهة
الارض والفضاء أبحاث علمية رصدت الثقوب السوداء التبارز قبل المواجهة

رصدت الثقوب السوداء التبارز قبل المواجهة

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

المجرات دمج توفير بعض من الصور الأكثر إثارة في كل من علم الفلك. على الرغم من طبيعتهم العنيفة على ما يبدو لعدم وجود نجوم تصطدم في عملية طويلة، رشيقة الجاذبية.

ومع ذلك، يمكن سحب الغاز الاصطدام، وفي نهاية المطاف، أن تفعل ذلك وحشية الثقوب السوداء الهائلة جدا (SMBH) في المركز. تم الكشف عن أدلة أخرى على ذلك خلال اجتماع الجمعية الفلكية الاميركية في سياتل هذا الاسبوع.

الموافقة المسبقة عن علم كبير : الثقوب السوداء يتواجهون في مباراة موت المجرة

خلق المجرات الكبيرة مثل بلدنا هو عملية طويلة وفوضوية. نظرية ترى أن معيار المجرات بناء على مر الزمن كما أصغر دمج معا. إنشاء الأشكال المشوهة دمج رائع المجرة، رشقات نارية من تكوين النجوم، والاندماجات SMBH التي خلقت من المحتمل بعض الشركات العملاقة الشامل مليون أو مليار الشمسية التي نراها اليوم.

وقد وجد علماء الفلك النووية أزواج الثقب الأسود بعض 35000 سنة ضوئية وبصرف النظر، أو أكثر. كما دوامة الثقوب السوداء في نحو الاندماج النهائي، النسبية تتوقع أن النظام سوف تعطي من موجات الجاذبية، والتي يجري حاليا البحث عن مشاريع مثلها بواسطة LIGO، وتداخل الجاذبية ليزر الموجة المرصد.

أخبار : البدناء يرصد الثقب الأسود في الفناء الخلفي لدينا

واحد باستخدام تلسكوبات كيك من 10 أمتار في هاواي، اتخذ علماء الفلك من معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا، جامعة إلينوي في أوربانا شامبين، وجامعة هاواي نظرة فاحصة جدا على أحدث المجرات 50 من مسح سلون الرقمي السماء التي كان لها تلميح من زوج ثقب أسود ثنائي في أطياف بهم.

للحصول على أفضل صورة ممكنة، كانوا البصريات التكيفية للتعويض عن "وميض" من الغلاف الجوي للأرض مع نجم الدليل ، الذي هو حرفيا فرياكين 'شعاع الليزر وأشار الى السماء ليكون بمثابة تدريج ستار.

ووجد الباحثون ان 16 من المجرات في عينة مباراتين النقاط المضيئة في مراكز المجرة، أو SMBH ثنائي. وكان الأقرب زوج من الثقوب السوداء فقط ~ 2000 سنة ضوئية تفصل بينها، أقرب بكثير من النظم التي تم دراستها من قبل.

هذا هو مثال جيد من العلم الذي يمكن القيام به عندما يكون لديك أفضل من قرار ثان قوس واحد، أي ما يعادل تقريبا إلى أن تكون قادرة على رؤيتي الدائمة في نيويورك إذا كنت في بوسطن. أو وعصا يدك في طول الأسلحة. واحد هو arcsecond 1/3600th عرض السبابة الخاصة بك.

الموافقة المسبقة عن علم كبير : هل يمكن للأقمار الصناعية الضرر مرصد الليزر؟

هذه تناسب الصورة الحالية لتشكيل مجرة كما يظهر اضطراب في هذه المجرات، وكأن عملية اندماج حدثت مؤخرا. أيضا، مع كل ذلك الغاز اصطدامه بعنف، وقد أرسلت بعض منها إلى كل نواة المجرة، مما أحدث في SMBH، أو مشرق نظرا في سقوط الغاز على الثقوب السوداء.

وهذا بالتأكيد لا حل للفوضى كاملة من دمج المجرات، ولكنه ينقلنا خطوة واحدة لفهم نمو سوبرماسيفي الثقوب السوداء التي نراها اليوم، وربما، في ان يجلب لنا من أي وقت مضى اقرب الى فهم موجات الجاذبية.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الأحد, 26 شباط/فبراير 2012 16:13