بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء بعثات فضائية رحلات فضاء خاصة بتكلفة 200 ألف دولار للفرد
الارض والفضاء بعثات فضائية رحلات فضاء خاصة بتكلفة 200 ألف دولار للفرد

رحلات فضاء خاصة بتكلفة 200 ألف دولار للفرد

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

نفذت شركة فيرجن جالاكتيك الاميركية الخاصة ، التابعة لفيرجن جروب المملوكة لريتشارد برانسون ، اختبارا لإطلاق أول سفينة فضاء خارج الغلاف الجوي للأرض هذا العام . ونقلت رويترز عن مسؤولين في الشركة قولهم إن خدمة الركاب التجارية ستبدأ عام 2013 او 2014 وأن نحو 500 عميل سجلوا أسماءهم بالفعل للقيام برحلة في سفينة الفضاء سبيس شيب 2 التي تسع لستة ركاب واثنين من الطيارين وتصنعها وتختبرها شركة سكيلد كومبوزيتس المشتغلة بالطيران والفضاء والتي أسسها مصمم الطائرات بيرت روتان ويمتلكها آلان نورثروب جرومان.

 

وأضافت أن تكلفة التذكرة للفرد تبلغ 200 ألف دولار، لافتة الى أن السفينة ستحلق على ارتفاع 109 كيلومترات لتعطي الركاب فرصة لخوض تجربة انعدام الجاذبية الأرضية لبضع دقائق ورؤية كوكب الأرض على خلفية فضاء حالك السواد . وقال نيل ارمسترونج ، الذي كان طيارا يختبر طائرة الابحاث اكس 15 في الستينيات قبل ان يصبح أول رائد فضاء أمريكي يهبط على سطح القمر ، إن في المنطقة الواقعة أسفل المدار الكثير الذي يمكن القيام به وأن هذه المنطقة ظلت غائبة بدرجة كبيرة طوال نحو 40 عاما . وابلغ ارمسترونج نحو 400 شخص حضروا مؤتمر أبحاث الجيل التالي لمنطقة ما دون المدار الذي عقد في بالو التو بكاليفورنيا ، أن هناك فرصا كثيرة وعبر عن أمله بأن تكون بعض التوجهات الجديدة مربحة ومفيدة.

من جهته قال وليام بوميرانتز ، نائب مدير فيرجن جالاكتيك للمشروعات الخاصة في كلمته في المؤتمر ، إن سبيس شيب 2 هي الأولى من بين خمس سفن فضاء سيضمها أسطول الشركة ، وأنها أكملت 31 رحلة اختبار في الفضاء . ويجري الإعداد لأول رحلة على متن صاروخ في مصنع الشركة بكاليفورنيا ، ومن المتوقع أن تطلق هذا العام خارج الغلاف الجوي للأرض . يشار الى أن شركة فيرجن جالاكتيك واحدة من أبرز شركات معدودة تطور سفن فضاء للسياحة والأبحاث والتعليم والتجارة.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:12