بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء بعثات فضائية رائدا فضاء روسيان ينجزان مهمة سير
الارض والفضاء بعثات فضائية رائدا فضاء روسيان ينجزان مهمة سير

رائدا فضاء روسيان ينجزان مهمة سير

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

ائدا فضاء روسيان ينجزان مهمة سير

 

امضى رائدا فضاء روسيان اكثر من ست ساعات في مهمة سير في الفضاء اول من امس في اعمال تتعلق بالمحطة الفضائية الدولية واعدادها بتحديثات للعام المقبل وذكر ان تلك المهمة التي يقوم بها رائدا الفضاء اوليغ كونونينكو وانتون شابليروف تتعلق بتدعيم الدروع الحامية من النيازك بالمحطة واجراء تجارب.

وقال مسؤولون في وكالة الفضاء الوطنية الروسية روسكوزموس في وقت سابق انه من المقرر ان يقوم رائدا الفضاء بتثبيت دروع جديدة لحماية وحدة العمل بالمحطة من الجسيمات الصخرية بالغة الصغر والبقايا الفضائية  كما اخذ رائدا الفضاء عينات من عدة مقاطع من السطح الخارجي للمحطة في اطار الابحاث الجارية بشان التاثير طويل المدى للجزيئات الكونية على سفينة فضائية  كما قاما بنقل احدى الاذرع الآلية بالمحطة الى موقع عمل جديد والقيام باعمال صيانة للمحطة.

وتتعرض دروع محطة الفضاء الدولية والالواح الشمسية لاصطدام مستمر من جزيئات فضائية صغيرة ويستخدم رواد الفضاء في بعض الاحيان صواريخ المحطة لتغيير وضعها لتفادي الاجسام الكبيرة.

ويعيش على متن المحطة الفضائية الدولية حاليا ستة رواد فضاء هم شابليروف وكونونينكو وزميلهما الروسي اناتولي ايفانيشين ومن الولايات المتحدة كل من دانيل بيربانك ودونالد بيتيت ومن هولندا اندريه كويبرز .

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:15