بيئة، الموسوعة البيئية

ذئاب البراري

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

ذئاب ذكية وقابلة للتكيف، ذئب البراري يزدهر اكثر في امريكا الشمالية، في جزء منه بسبب صيدها وتحرص على مهارات البحث عن الطعام.

الذئب غالبا ما يظهر في حكايات وتقاليد الهنود الحمر، انه حيوان الدهاء جدا والذكي. وقد عرض ذئب البراري ذكائهم من خلال التكيف مع المشهد الامريكي المتغير. هذه افراد من عائلة الكلب في المقام الاول عاش في البراري المفتوحة والصحاري، ولكن الآن يجوبون الغابات في القارة والجبال. وقد استعمرت حتى مدن مثل لوس انجلوس ، وتوجد الآن في معظم انحاء امريكا الشمالية. ذئب البراري ومن المرجح في اعلى مستوياته على الاطلاق.

وستكون هذه الحيوانات قابلة للتكيف على اكل اي شيء تقريبا. انها مطاردة الارانب والقوارض والضفادع والاسماك والغزلان حتى.
ايضا تعش على الحشرات والثعابين والفاكهة والاعشاب والجيف. لانها تقتل احيانا الخراف والعجول، او غيرها من المواشي، وكذلك الحيوانات الاليفة ، والعديد من مربي الماشية والمزارعين يعتبرونهم الآفات المدمرة.

ذئب البراري هائل في مجال الصيد حيث التمتع برؤية و حرص شعور قوي الرائحة. ويمكن تشغيل ما يصل الى 40 ميلا (64 كيلومترا) في الساعة. في فصلي الخريف والشتاء، انها تشكل مجموعات للصيد اكثر فعالية.

ذئب البراري يشكل مجموعات عائلية قوية. في فصل الربيع ، الاناث تلد من 3 حتى 12 جرو. كلا الوالدين تقوم بتغذية وحماية صغارها واراضيها. الجراء قادرة على الصيد من تلقاء نفسها بحلول الخريف التالي.

ذئب البراري هي اصغر من الذئاب وتسمى احيانا ذئاب البراري او فرشاة الذئاب. انها تتواصل بمكالمة مميزة، في الليل غالبا ما يتطور الى جوقة كلاب صاخبة.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الخميس, 17 أيار/مايو 2012 11:06