بيئة، الموسوعة البيئية

ديدان الارض

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

هيئات ديدان الارض مصنوعة 'في قطاعات دائرية مثل الحلقة. تتم تغطية الحلقة في الشعر الصغيرة التي تساعد في التحرك والاختراق.


دودة الارض رمادية اللون ضاربة الى الاحمر المشترك، وغالبا ما تسمى زاحف الليل في الولايات المتحدة،  غير مالوفة الى اي شخص. هم السكان الاصليين لاوروبا، ولكنها الآن وفيرة في امريكا الشمالية وغرب آسيا.

عادة تصل بضع بوصات (7 او 8 سم) في الطول، من المعروف ان بعض اعضاء  هذه الانواع تنمو الى 14 بوصة تكون معوجة (35 سنتيمترا). هيئات ديدان الارض مصنوعة 'في قطاعات دائرية مثل الحلقة. وتغطي هذه القطاعات الشعيرات الصغيرة، والذي تستخدم لنقل الدودة والجحر.
وسميت بهذا الاسم الزواحف الليل لانها عادة ما ينظر اليه تتغذى فوق سطح الارض في الليل. انها تحفر خلال النهار وعادة قادرة على مقربة من السطح من حفر اعماق حتى 6،5 اقدام (2 متر).

جزء الدودة الاول يحتوي على الفم. لانها تحفر، فانها تستهلك التربة، واستخراج المواد المغذية من تحلل المواد العضوية مثل الاوراق والجذور. ديدان الارض امر حيوي لصحة التربة لانها تنقل المواد الغذائية والمعادن من ادناه الى السطح عن طريق فضلاتها، والانفاق التي تهوي على الارض. ويمكن لدودة الارض تناول ما يصل الى ثلث وزن الجسم في يوم واحد.

الزواحف الليل على السطح. هم خنثوي ولكن لا الذاتي تخصيب. بعد التزاوج، كل اشكال دودة صغيرة وخارج شرنقة ليمون على شكل السائل يفرز من clitellum لها، وانتفاخ مالوف المظهر شوهدوا بالقرب من  الثلث الاول من جسم  دودة الارض. خلايا الحيوانات المنوية والبيض تترسب داخل الشرنقة، ودفنها. بعد يومين الى فترة الحمل لمدة اربعة اسابيع، والديدان تخرج الطفل.
ديدان الارض هي مصدر الغذاء للحيوانات عديدة، مثل الطيور والفئران والضفادع، وكثيرا ما تستخدم في سماد السكنية وكطعم في الصيد التجاري والترفيهي. فاعدادهم قوية طوال الآفات الزراعية المدى التي تعتبر حتى في بعض المناطق  وليس لديهم وضع خاص.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:45