بيئة، الموسوعة البيئية

دنغو كلب استرالي

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

كلاب الدينغو ان كان يرتبط عموما مع استراليا، نشا على الارجح من جنوب شرق آسيا وادخل الى استراليا منذ حوالي 3000 سنة مضت.

والدنغو اسطورية كما الكلب استراليا البري، على الرغم من انه يحدث ايضا في جنوب شرق آسيا. قد تكون هذه الحيوانات الاسترالية احفاد الدينغو الآسيوية التي تم تقدمها للقارة بعض 3000 الى 4000 سنة مضت.

ويمكن لهذه الكلبية ذهبية اللون او ضاربة الى الحمرة، تعيش وحدها (الشباب الذكور خاصة) او في مجموعات لعدد يصل الى عشر حيوانات. يتجولون مسافات كبيرة والتواصل بالعواء مثل الذئب.

الدنغو الصيد الانتهازي. الحيوانات مطاردة وحدها او في مجموعات تعاونية. كانوا يناضلون من اجل لعبة صغيرة مثل ارانب القوارض والطيور والسحالي. الكلاب الدنغو تاكل الفواكه والنباتات كذلك. انها تقتات ايضا من البشر، ولا سيما في نطاق الدول الآسيوية.

كلاب الدنغو تولد مرة واحدة فقط في السنة. الاناث عادة تلد حوالي خمسة جراء، والتي ليست مستقلة حتى ستة الى ثمانية اشهر من العمر. في مجموعات، فان انثى تربي المهيمنة وتقتل النسل من الاناث الاخريات.

استراليا هي موطن لكثير من هذه الحيوانات التي كانت تعتبر عموما آفات. اقيمت الشهيرة "السياج الدنغو" تم لحماية المراعي لقطعان القارة من الاغنام. ومن المرجح ان اكثر كلاب الدنغو تعيش في استراليا اليوم مما كان عليه الاوروبيين عندما وصلت اولا.

على الرغم من ان كلاب الدنغو عديدة، تدريجيا سلالة وراثية نقية للخطر. ويمكنهم الهجن مع الكلاب المحلية على انتاج حيوانات هجينة. تشير الدراسات الى ان اكثر من ثلث كلاب الدنغو جنوب شرق استراليا هي هجينة.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:44