بيئة، الموسوعة البيئية

الحلول و البدائل قسم الطاقة المتجددة دعوة مواطني الاتحاد الاوروبي الى استطلاع حول كيفية خفض استخدام اكياس البلاستيك
الحلول و البدائل قسم الطاقة المتجددة دعوة مواطني الاتحاد الاوروبي الى استطلاع حول كيفية خفض استخدام اكياس البلاستيك

دعوة مواطني الاتحاد الاوروبي الى استطلاع حول كيفية خفض استخدام اكياس البلاستيك

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

قامت المفوضية الاوروبية الذراع التنفيذية للاتحاد الاوروبي بدعوة مواطنيه للمشاركة في استطلاع للراي على الانترنت حول كيفية خفض استخدام اكياس البلاستيك

وكان قرار فرض حظر في مختلف انحاء القارة لاستخدام اكياس البلاستيك من بين الاراء قيد الدراسة

وسيستمر استطلاع الراي لخفض استخدام اكياس البلاستيك حتى اب المقبل وبحسب ارقام المفوضية الاوروبية فإن المواطن الاوروبي يستهلك ما متوسطه 500 كيس بلاستيكي تقريبا سنويا.

في حين قال المفوض الاوروبي لشؤون البيئة يانيز بوتوشنيك انه قبل خمسين عاما لم تكن اكياس البلاستيك التي تستخدم مرة واحدة معروفة تقريبا والان تستخدم اكياس البلاستيك لدقائق معدودة وتلوث بيئتنا لعقود ولكن السلوك الاجتماعي يتطور.

وكما قامت جماعات بيئية بالتحذير من المدة الطويلة التي تستغرقها اكياس البلاستيك لتتحلل ومن الممكن ان يصل العديد من اكياس البلاستيك هذه في نهاية المطاف الى مياه المحيط لتشكل خطر الاختناق بالنسبة للحيوانات البحرية التي تعتقد انها غذاء.

وقد قامت بعض الدول بشكل احادي بتطبيق رسوم على اكياس البلاستيك واجراءات اخرى في محاولة للحد من استخدام اكياس البلاستيك هذه ومع ذلك فانه لا توجد حاليا تعليمات ملزمة على مستوى الاتحاد الاوروبي وقد بلغ حجم اكياس البلاستيك التي تم انتاجها في اوروبا 4ر3 ملايين طن خلال العام 2008.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الخميس, 03 أيار/مايو 2012 14:18