بيئة، الموسوعة البيئية

الحلول و البدائل قسم الطاقة المتجددة دعاوى قضائية لالغاء زيادة الايثانول في البنزين
الحلول و البدائل قسم الطاقة المتجددة دعاوى قضائية لالغاء زيادة الايثانول في البنزين

دعاوى قضائية لالغاء زيادة الايثانول في البنزين

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

 

 

قامت جماعات لتريبة الماشية والصناعات الغذائية في الولايات المتحدة برفع دعوى قضائية سعيا لالغاء قرار أمريكي يسمح بمستويات أعلى من الايثانول في البنزين معللة بان ذلك سيرفع أسعار الغذاء.

كما رفع اتحاد مصنعي البقالة والرابطة القومية للحوم وجماعات أخرى الدعوى القضائية ضد وكالة حماية البيئة قائلين ان الهيئة الرقابية تجاوزت سلطتها عندما قررت أنه يمكن لتجار التجزئة بيع وقود يحتوي على الايثانول بنسبة تصل الى 15 بالمئة .والمستوى المسموح به من الايثانول حاليا هو 10 بالمئة.

وقررت وكالة حماية البيئة أنه يمكن للسيارات المصنعة في عام 2007 وما بعده استخدام الوقود المعروف باسم اي 15 .

وقال جي باتريك بويل رئيس معهد اللحوم الامريكي وهو أحد هذه الجماعات ان هذه الزيادة من الايثانول سيفرض ضغوطا على المعروض من اللحوم والدواجن وهو ما سيؤدي الى زيادة أسعار الغذاء للمستهلكين.

و يتم يستخرج الايثانول في الولايات المتحدة في الغالب من الذرة.ويستخدم حوالي ثلث محصول الذرة الامريكي في تصنيع الايثانول.
وتقول الجماعات الغذائية ان الوقود اي 15سيؤدي الى زيادة الطلب على الذرة وسيزيد بالتالي من أسعار اللحوم لان الماشية تتعذى على تلك الحبوب.

وتجاوزت أسعار الذرة لفترة قصيرة أعلى مستوى لها في عامين حيث سجلت اكثر من ستة دولارات للبوشل بسبب الجفاف في مناطق الانتاج الرئيسية وبعد أن خفضت الحكومة توقعاتها للمحصول.كما اكدت الجماعات الغذائية ان وكالة حماية البيئة ليست لها سلطة اتخاذ هذا القرار.

ودافعت وكالة حماية البيئة عن قرارها.وقالت بتسيدا الكانتارا نائبة السكرتير الصحفي للوكالة أولا وقبل كل شيء استند قرار وكالة حماية البيئة على تقيد صارم بقانون الهواء النظيف وعلى اسس علمية قوية.

و فيما يقول منتجو الايثانول ان استخدام البذور المهجنة وأساليب أخرى سيزيد محصول الذرة وستكون هناك وفرة في الحبوب للجميع

 


إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الخميس, 03 أيار/مايو 2012 13:44