بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة دراسة قاع البحر قرب مركز الزلزال بمقدار 24 مترا في اليابان
نظام البيئي مواضيع متفرقة دراسة قاع البحر قرب مركز الزلزال بمقدار 24 مترا في اليابان

دراسة قاع البحر قرب مركز الزلزال بمقدار 24 مترا في اليابان

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

دراسة  قاع البحر قرب مركز الزلزال بمقدار 24 مترا في اليابان كشفت دراسة لخفر السواحل اليابانية أن قاع البحر  قرب مركز الزلزال الذي ضرب اليابان  في الحادي عشر من مارس الماضي تحرك بمقدار 24 مترا ناحية الجنوب الشرقي في شرق البلاد كما ارتفع نحو ثلاثة أمتار ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن الدراسة قولها إن نقطة تقع على بعد نحو 40 كيلومتراً ناحية الساحل من مركز الزلزال تحركت بمقدار 15 متراً إلى الجنوب الشرقي في شرق البلاد الناتج من قاع البحر  وكان ذالك في اليابان  .

وأفادت هيئة الأرصاد بأن الزلزال الذي بلغت قوته 9 درجات على مقياس ريختر وهز شمال شرق اليابان  وقع على عمق 24 كيلومتراً ورصدت حركة القشرة الأرضية على بعد نحو 130 كيلومتراً قبالة شبه جزيرة أوشيكا في مقاطعة مياجي شمال شرق اليابان .

وكانت حركة قاع البحر  تزيد على أربعة أضعاف حركة شبه الجزيرة ذاتها والتي تحركت بمقدار 3ر5 أمتار ناحية الجنوب الشرقي في شرق اليابان  وفق ما أعلنته الهيئة اليابانية للمعلومات الجغرافية المكانية الناتج من قاع البحر.

وأشارت وكالة الشرطة الوطنية اليابانية إلى أن حصيلة الضحايا الرسمية للزلزال الأقوى على الإطلاق المسجل في تاريخ اليابان وموجة المد العاتية تسونامي التي أعقبته بلغت 12494 قتيلاً حتى الآن ولكن ما زال 15107 أشخاص في عداد المفقودين الناتج من الزلزل

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها