بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء بعثات فضائية خاص الولايات المتحدة تستعد مفتاح مظاهرة اطلاق
الارض والفضاء بعثات فضائية خاص الولايات المتحدة تستعد مفتاح مظاهرة اطلاق

خاص الولايات المتحدة تستعد مفتاح مظاهرة اطلاق

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

اعدت شركة سبيس اكس الأمريكية الثلاثاء إطلاق أول مظاهرة من صاروخ فالكون 9 إلى المدار الأرضي المنخفض لبرنامج ناسا المداري خدمات النقل التجاري في الاسبوع المقبل.

يطلق عليها اسم المهود 1 ، في 7 ديسمبر إطلاق علامة المرة الأولى أيضا محاولات شركة خاصة لديها المركبة الفضائية -- سبيس اكس) في كبسولة التنين -- إعادة إدخال الغلاف الجوي للأرض من المدار ، وهي خطوة رئيسية في تطوير قاذفات التجارية لوضع الناس في الفضاء.

وسيكون أول من يطلق مظاهرة ثلاثة لفالكون 9 ، الذي أطلق بنجاح في حزيران / يونيو.

هذه الرحلات تهدف إلى تقييم قدرات واطلاق المركبة الفضائية والسلامة الهيكلية في مختلف مراحل الرحلة ، الانطلاق والهبوط في مياه المحيط الهادئ.

وفي الاسبوع الماضي، ادارة الطيران الاتحادية أصدرت الترخيص سنة واحدة إلى لسفينة الفضاء (سبيس اكس) التنين لإدخال الغلاف الجوي للأرض ، وهو الأول من نوعه يمنح أي وقت مضى لشركة تجارية.

وقعت وكالة الفضاء الامريكية / ناسا عقد 1،6 مليار دولار مع (سبيس اكس) في ديسمبر 2008 في إطار برنامج لتقديم اثني عشر المهود المركبة مع قدرة استيعابية تصل إلى ما لا يقل عن 20 طنا لتموين محطة الفضاء الدولية (اي اس اس) خلال 2016.

وقد وقعت وكالة ناسا أيضا عقدا بقيمة 1.9 مليار دولار مع مؤسسة الفضاء المداري لمدة ثمانية إطلاق صاروخ توروس الثاني ابتداء من عام 2011.

الصقر 9 -- طويل القامة مثل مبنى 18 طابقا -- والمركبة الفضائية التنين ستطلق من قاعدة كيب كانافيرال بولاية فلوريدا يوم الثلاثاء المقبل ، مع نافذة تمتد من 09:03 (1403 بتوقيت جرينتش) الى 12:22 (1722 بتوقيت جرينتش ). إذا لزم الأمر ، سوف تكون هناك فرص أخرى على إطلاق ديسمبر 8 و 9.

الرئيس باراك أوباما تأمل فى ان القطاع الخاص سوف تساعد في سد الفجوة التي ستفتح عندما يتقاعد اسطول مكوك الفضاء في العام المقبل ، وقبل أن يتم تطوير جيل جديد من المركبات الفضائية.

المكوكات الثلاثة الولايات المتحدة -- ديسكفري ، اتلانتيس وانديفور -- سوف تصبح قطع المتحف بعد مهمة المكوك النهائي لمحطة الفضاء في أواخر شباط / فبراير.

وقد اقترح أوباما إنفاق ستة مليارات دولار على مدى خمس سنوات لمساعدة القطاع الخاص على تطوير قاذفات موثوقة وبأسعار معقولة لنقل البضائع والولايات المتحدة رواد فضاء الى محطة الفضاء الدولية.

خلال الفترة الانتقالية ، فإن الولايات المتحدة تعتمد على صواريخ سويوز الروسية من أجل الوصول إلى المحطة الفضائية الدولية.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:33