بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة حكومات العالم تبدء مرحلة جادة لمواجهة الاحتباس الحراري
نظام البيئي مواضيع متفرقة حكومات العالم تبدء مرحلة جادة لمواجهة الاحتباس الحراري

حكومات العالم تبدء مرحلة جادة لمواجهة الاحتباس الحراري

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

مكسيكوسيتي: يصل وزراء بحكومات دول العالم إلى المكسيك هذا الأسبوع لبدء مرحلة جادة من قمة الأمم المتحدة حول المناخ سعياً للتوصل إلى حزمة من الإجراءات التي تستهدف مواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري - Global warming - Global warming وكان مفاوضون من أكثر من 190 دولة قد وصلوا بالفعل إلى كانكون في المكسيك منذ 29 نوفمبر، وأبدوا بعض التفاؤل بالإعلان أنهم أحرزوا تقدماً. ويسعى الوزراء الذين سيصلون غداً الثلاثاء إلى تحويل هذا التقدم إلى اتفاق ملموس بحلول نهاية القمة يوم الجمعة.

ولم يكن التوصل لاتفاق على معاهدة عالمية جديدة للحد من تغير المناخ متوقعاً في كانكون، ولكن الحكومات ونشطاء البيئة أعربوا عن أملهم في تحقيق بعض التقدم في الاتفاق على العناصر الأساسية لمعاهدة فشلت في التوصل إليها قمة الأمم المتحدة التي عقدت في ديسمبر الماضي في كوبنهاجن.

ومن جانبه، أكد أرتور رونج ميتزجر كبير مفاوضي الاتحاد الاوروبي في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية، أن "الضغط كبير للغاية" على الحكومات.

وأوضحت الخطوط العريضة لأول مشروع نص للمعاهدة صدر في مطلع الأسبوع أنه ترك العديد من الخيارات مفتوحة فضلاً عن عدم اقتراح أي جدول زمني للحكومات من أجل التوصل إلى معاهدة نهائية ملزمة قانوناً لدول العالم. ودفع البعض من أجل تحديد موعد نهائي بحلول نهاية عام 2011

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها