بيئة، الموسوعة البيئية

الزواحف حشرة العصا
الزواحف حشرة العصا

حشرة العصا

تقييم المستخدم: / 8
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

حشرة العصا
تشكل الحشرات المجموعة الأكثر تنوعا من الكائنات الحية على بقعة الأرض فهي تحوي على ملايين الانواع و تتواجد في جميع البيئات و تشكل أكثر من نصف مجموع الكائنات الحية.



تتميز حشرة العصا انها لا تكاد  تميزها عندما تراها إلا عندما تمعن النظر فيها و هناك اكثر من 3 الاف نوع معروف حتى الان من حشرة العصا.

 

و حشرة العصا غير مفترسة و تتغذى على الاعشاب  و تشبه العود الجاف و تتصرف كالعود الجاف فلا تتحرك ابدا عندى الاحساس بالخطر و تغير الوانها على حسب لون بيئتها.

في بعض الاحيان قد تسقط نفسها ارضا كالعود الساقط من الشجر و تستطيع التخلص من ارجلها اذا أمسكتها احدى الطيور او اي حشرة مفترسة و ينمو العضو المفقود خلال اشهر قليلة و لا تعض و لا تلسع و لا تلدغ و لكن لها دفاعتها الخاصة ضد المعتديين كاطلاق طعم كريه في فم الطير فيرميها أرضا.

قد تتكاثر بكريا او عذريا اي بلا تلقيح و لكن جميع الصغار سوف يكونوا اناثا و لكن عند التلقيح هناك فرص متساوية في خروح الصغار من البيضة اناثا او ذكورا و لانها تتكاثر بكريا في اغلب الاحيان, اغلب هذه الحشرات تكون اناثا.

حشرة العصا هي أطول حشرة في العالم يصل طولها الى 36 سم , و المعروف من هذه الحشرات ستة أنواع فقط و جميعها تعيش في ولاية صباح في جزيرة بورنيو.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الأربعاء, 21 آذار/مارس 2012 13:39