بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية جزيرة سيشل في افريقيا للاغنياء فقط
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية جزيرة سيشل في افريقيا للاغنياء فقط

جزيرة سيشل في افريقيا للاغنياء فقط

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تعد جزيرة سيشل مقصدا رائعا للسياحة البيئية وللعلم ان زوار جزيرة سيشل تقريبا من الاثرياء  حيث ان جزيرة سيشل ليست رخيصة وكل البضائع هناك مستوردة وتفرض عليها رسوم استيراد باهظة.


وزائر جزيرة  سيشل يكون عادة من السياح الاثرياء كثيري السفر الذين لا يمثل المال اهمية بالنسبة لهم. ويسهم السياح الذين يزورون الجزيرة وعددهم 130 الف سائح بنحو 70 في المائة من دخل البلاد من العملات الاجنبية.
ويعيش سكان جزيرة سيشل الواقعة في المحيط الهندي والبالغ تعدادهم 80 الف نسمة في رغد من العيش بفضل عائدات السياحة وتسجل البلاد اعلى مستويات دخل للفرد في افريقيا.

وتتكون جزيرة سيشل من نحو 115 جزيرة 16 منها غير ماهولة بالسكان, وتبعد مسافة 1600 كم من الساحل الشرقي لافريقيا, وثلاث جزر منها هي ماهي و براسلين  ولاديجو من طبيعة جرانيتية صخرية, اما البقية فهي مرجانية يغوص معظمها تحت سطح الماء مكونة قمماً منخفضة ليست بركانية, وجميعها تتمتع بطقس استوائي على مدار العام اذ

تتراوح درجة حرارة الجزيرة بين 26-23 درجة مئوية, وتوقيتها يتطابق مع توقيت الامارات, اما خليط سكانها, الذي يرجع لاصول اوروبية وافريقية وصينية وهندية, فتجمعه اللغتان الفرنسية والانجليزية, عدا عن اللغة المحلية وتعرف بـــ الكرويل اضافة للغة السواحلية, وهما اللغتان الاكثر استخدماً بين سكان جزيرة سيشل كما ان اللغة العربية شائعة هي الاخرى.
وان جزيرة سيشل التي تبلغ مساحتها كيلومترين مربعين بها ثلاثة تلال من الجرانيت واربعة شواطئ وغابة واماكن اقامة السياح هناك عبارة عن 11 منزلا فاخرا من طابق واحد على الشاطئ.

ويمكن العثور على منتجع فاخر آخر في جزيرة فريجات التي كثيرا ما تصنف مجلات السفر الدولية شواطئها كافضل شواطئ في العالم.
والضيوف الكبار الذين يفدون الى  جزيرة سيشل تتوافر الحماية الكاملة لخصوصيتهم مما يجعلها مقصدا مشهورا لنجوم المجتمع الدوليين وعندما تزور كلوديا شيفر او روبي وليامز او شتيفي جزيرة سيشل الفاخرة والجدير بالذكر ان جزيرة سيشل يوجد فيها مسجد يدعى مسجد سيشل شيده ال نبهان

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:35