بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء تكنولوجيا جديد حرب الفضاء الاكتروني
الارض والفضاء تكنولوجيا جديد حرب الفضاء الاكتروني

جديد حرب الفضاء الاكتروني

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

جديد حرب الفضاء الاكتروني : كشف عن اختراق فيروس لمنظومة الطائرات من دون طيار وهذا ليس الاول من نوعه واشير الى ان الميزة الاولى والاكثر بروزا لاستخدام طائرات بدون طيار في مناطق قتالية هي ان عناصر الطاقم الجوي لا يتعرضون للمخاطر .فمشغلو الطائرات التي تعمل بدون طيار او كما يلقبونهم في سلاح الجو الامريكي الطيارين يجلسون في غرف مكيفة الهواء على مسافات بعيدة من ميدان القتال.

ولاكن في الاسبوعين الماضيين يحاول طاقم قاعدة سلاح الجو الامريكي كريتش الواقعة في صحراء نيفادا دون ان يحقق نجاحا محاربة فيروس هاجم اجهزة الحاسب المتواجدة في كابينة الطيار في الطائرات الامريكية التي تعمل بدون طيار في ساحات القتال في افغانستان والعراق وباكستان واليمن والسودان ومناطق اخرى.

بينما في المؤسسة العسكرية الاسرائيلية يقدرون ان هذا الوضع لا يمكنه ان يحدث في منظومة الطائرات التابعة لسلاح الجو الاسرائيلي  كما تبين ان الشكوك الاساسية هي ان الفيروس الذي لم يتم تحديده بعد ادخل للحواسب عبر ديسكات تحمل تفاصيل الملاحة الجوية واهداف تم ادخالها للحاسب بواسطة الطيارين.

وايضا هناك اختراق اخر في تامين نظم الطائرات الامريكية التي تعمل بدون طيار ظهر قبل عامين حين اتضح ان صور الاستخبارات التي يتم ارسالها ايضا لقادة القوات الميدانية من الممكن التقاطها بسهولة كبيرة .

واعلن ان الجيش الاميركي الذي بامكانه احصاء عدد الطيور المهاجرة من بلد الى اخر يتعرض لاختراقات فان الحرب المضادة التي يشنها ويتغنى بها  تثبت ان بامكان بعض العقول النيرة مواجهة هكذا جيش مسلح بالتطور والحاق ضرر به هكذا هي الجيوش الامبراطورية المغرورة بنفسها يمكن الحاق الالم  بجسدها اذا ما توافرت الارادة والعزيمة.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:55