بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء أبحاث علمية جانب القمر الأقصى مرفوع من المد والجزر؟
الارض والفضاء أبحاث علمية جانب القمر الأقصى مرفوع من المد والجزر؟

جانب القمر الأقصى مرفوع من المد والجزر؟

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

المد والجزر قد يتصرف على سطح القمر شرح الفرق الغريب في سماكة القشرة على سطح القمر بالقرب من الجانبين حتى الآن.


لفريق دعم المعلومات الجغرافية

* أعلى ، أكثر بكثير حفر الجانب من القمر قد تكون نتيجة لعمليات المد والجزر في وقت مبكر.
* كان المنصهر القمر في وقت مبكر ونمت داخل قشرة سميكة حول خط الاستواء لها.
* وفي وقت لاحق غيرت أحداث الجانب القريب من القمر كثيرا أنه لم يعد يناسب نمط المد الصنع.


لسبب غير معروف ، إلى جانب القمر الذي لا يواجه الأرض أعلى وأكثر بكثير من الجانب انتقد الأدنى مألوفة.

الآن هناك نموذج بسيط هو أن ما قد يفسر جزئيا سر طويل من خلال الدعوة على عمليات المد والجزر التي تعتبر نفسها في العمل اليوم على كوكب المشترى الجليدية يوروبا القمر والمد والجزر حتى المحيط من الأرض. كل ما يتطلبه الأمر هو القمر مرة واحدة ساخن مع أحشاء المنصهر يجري انتزاع من قبل قوى المد والجزر للأرض.

وجاء هذا الغموض في التركيز في 1960s ، عندما حصلت على كائن أرضي نظرتهم أولى جيدة في الجانب القمر بكثير. على الفور وكان شيئا واضحا كان مختلفا : الجانب الآخر هو حوالي ستة كيلومترات (3.7 ميل) أعلى من الجانب القريب وانها حقل واسع من الحفر. هناك أي من واسع، والظلام، المنخفضة أحواض ينظر على الجانب القريب.

"ومنذ ذلك الحين ، ونحن قد وصلنا إلى فهم أن هذا المجال هو ارتفاع لأن القشرة هو اسمك" ، وأوضح إيان غاريك - بيتهيل، الذي انتقل مؤخرا من جامعة براون في جامعة كاليفورنيا في سانتا كروز.

وتتكون قشرة القمر، مثل قشرة الأرض، من اشياء أقل كثافة من الصخور، لذلك "تعوم" على السطح، وليس مثل جبل جليد تطفو فوق مياه المحيطات الأكثر كثافة. أكبر جبل جليد -- أو في هذه الحالة القشرة -- كلما زاد الارتفاع الذي يقف فوق الماء.

"لا أحد لديه تفسير جيد حقا لهذه القشرة" ، وقال جاريك - بيتهيل. وهكذا بدا هو وزملاؤه إلى الوقت عندما يكون القمر كان النقطة من الصخور المنصهرة مع قشرة جديدة وسماكة لنرى كيف آثار بسيطة من المد والجزر على الأرض تؤثر على العملية.

ليس من المستغرب جدا ، وجدوا أن الساحبة جاذبية الأرض هل تسببت القمر المنصهرة إلى انتفاخ حول وسطه. قد يكون سبب ذلك الساحبة ثابت من الأرض الثناء والتدفئة لقشرة القمر وعباءة آنذاك المنصهر.

وكان من المقرر أن غالبية التدفئة الثناء وبالقرب من قطبي القمر ، حيث كان يمكن أن يكون تباطأ التبريد وسماكة ذلك الجزء من القشرة. لذا ، يتوقع أن هذا النموذج قشرة القمر ينبغي نحافة في القطبين ، والذي هو عليه.

نموذج يتوقع أيضا أن القشرة ينبغي سمكا عند خط الاستواء ، التي هي ، على الأقل على الجانب الآخر.

"يجب ان يحدث هذا على الجانب القريب أيضا ، لأن التدفئة متماثل" ، قال جاريك - بيتهيل اكتشاف الأخبار. المشكلة هي ، وليس سمكا القشرة على الجانب القريب. "نحن لا نرى دليلا على ذلك".

ويمكن أن يكون ، وقال ان الجانب قرب تستخدم ليكون الكثير من مثل الجانب الآخر ، ولكن الأحداث اللاحقة وتغييره.

"انه من المحتمل جدا أن أكثر جيولوجيا طورت الجانب القريب" ، قال جاريك - بيتهيل، الذي هو المؤلف الرئيسي لورقة عن دراسة تظهر في قضية 12 نوفمبر من العلوم ، وهذا يعني ان الجانب الآخر هو الغابر من القمر في وقت مبكر جدا.

"هذا النوع من الرقائق شيء بعيدا في السؤال : لماذا هناك الكثير من البراكين على الجانب (القريب) ،" قال جاريك - بيتهيل. "نحن لا نفهم ذلك".

"هذه المشكلة في شكل القمر كانت معنا لعدة عقود"، وقال الباحث ديفيد القمر ستيفنسون من معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا ، الذي يوافق الجانب القريب قد تعرض لبعض التغييرات الأخيرة التي طمس الأصلي ، وهيكل أكثر بعيدة جانبية مثل المظهر . "يتم جمع الشيء الوسطى فعلوه البيانات على سطح القمر وأظهرت تناسبها."

وقال ستيفنسون وهذا هو مكان اتصال مع الكائنات الأخرى في النظام الشمسي يلائم القصة.

يوروبا وتيتان كلاهما أقمار الكواكب الكبيرة. ويتعرض كل منهما لقوى المد والجزر القوية التي تحافظ على الدواخل الحارة والسائلة ، ومثل الكثير من القمر في وقت مبكر. الفرق الوحيد هو أن السائل القمر والصخور المنصهرة ويعتقد القمر يوروبا مثل أن يكون لها قشرة من الجليد مع عباءة من الماء السائل.

"ما هو مهم في كثير من الأحيان في مجال العلم هو عندما يقول شخص ما شيئا مفاجئا" ، وقال ستيفنسون. "هذه نتيجة مثيرة للدهشة."

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الأحد, 26 شباط/فبراير 2012 16:13