بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء تكنولوجيا جائزة لافضل صورة بالاقمار الاصطناعية
الارض والفضاء تكنولوجيا جائزة لافضل صورة بالاقمار الاصطناعية

جائزة لافضل صورة بالاقمار الاصطناعية

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

جائزة لافضل صورة بالاقمار الاصطناعية
فازت صورة تم التقاطها لنهر راكايا في نيوزيلاندا باقتراع اليكتروني نظمته شركة متخصصة في صور الاقمار الاصطناعية لعام 2011 وتم التقاط الصورة الفائزة للنهر الذي يمتد لمسافة 150 كيلومترا  في شهر مارس آذار من العام المنصرم وكانت مؤسسة ديجيتال غلوب التجارية لصور الاقمار الاصطناعية قد دعت مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك للتصويت على اختيار افضل صورة في العام الماضي.

وتفوقت صورة نهر راكايا على صورتين اخرتين الاولى لموقع غراوند زيرو بمدينة نيويورك الامريكية الذي شهد تفجير مركز التجارة العالمي في 11 ايلول سبتمبر عام 2001 والثانية لجزيرة النخيل بامارة دبي وقامت شركة جيو اي المتخصصة في صور الاقمار الاصطناعية بنشر تقويم العام الجديد مدعوما بافضل الصور التي تم التقاطها في عام 2011.

وكانت شركة ديجيتال غلوب قد دعت المستخدمين الى التصويت على عشرين صورة من العام الماضي خفضت الى خمس صور مع مطلع الشهر الحالي الى ان تم الاعلان عن الصورة الفائزة اخيرا وتضمنت قائمة الصور الى جانب غراوند زيرو وجزيرة النخيل  صورة لمكوك الفضاء اتلانتيس في اخر رحلاته من ولاية فلوريدا الامريكية الى الفضاء.

بينما ضمنت شركة جيو اي في قائمتها صورة تشبه التكوينات الرسوبية للاشجار تم التقاطها في منطقة الخليج قبالة دولة قطر وظل لمبنى بوابة القوس في مدينة سانت لويز في ولاية ميتسوري الامريكية والذي يعد اكبر بناء شيده الانسان في الولايات المتحدة.

وشهد شهر كانون الاول ديسمبر الماضي اطلاق قمر اصطناعي فرنسي لالتقاط الصور بجودة عالية تتوقع الشركة المصنعة له ان ينافس جيو اي وديجيتال غلوب في سوق الصور باستخدام الاقمار الاصطناعية.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها