بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء مشاهدات الفضاء ثلاثة رواد من محطة الفضاء الدولية يعودون الجمعة الى الارض
الارض والفضاء مشاهدات الفضاء ثلاثة رواد من محطة الفضاء الدولية يعودون الجمعة الى الارض

ثلاثة رواد من محطة الفضاء الدولية يعودون الجمعة الى الارض

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

يعود ثلاثة من رواد الفضاء الستة في محطة الفضاء الدولية الى الارض الجمعة على ما ذكر المركز الروسي لمراقبة الرحلات الجوية في وقت لم تسمح فيه روسيا باستئناف الرحلات الى المحطة بعد فشل عملية اطلاق مركبة.

 

واوضح المركز الروسي انفصال المركبة سويوز عن محطة الفضاء الدولية سيحصل الجمعة على ان تحط المركبة في اليوم ذاته ويفترض ان تحط المركبة وهي تنقل الرواد الروسيين اندره بورينسينكو والكسندر ساموكوتييف والاميركي رونالد غارات في سهوب كازاخستان بعد اكثر من خمسة اشهر امضوها في الفضاء.

وكانت عودة  ثلاثة من رواد الفضاء رواد الفضاء مقررة في الاساس في الثامن من ايلول سبتمبر الا انها ارجئت بسبب فشل اطلاق صاروخ سويوز ينقل مركبة الشحن الورسي بروغريس لنقل المؤن الى المحطة.



وعلقت روسيا بعدها كل رحلات سويوز وهو الصاروخ الذين ينقل كل مركبات الشحن ورواد الفضاء الثلاثة الى محطة الفضاء الدولية وهذه المركبة هي الوحيدة التي لا تزال قادرة على انجاز رحلات مأهولة بعد سحب المكوكات الاميركية من الخدمة خلال الصيف.

من المقرر اجلاء اخر رواد  الفضاء الثلاثة المتبقين في حال لم يسمح باستئناف الرحلات الروسية بحلول نهاية تشرين الثاني نوفمبر وهو امر يقلق الناسا في حين تعتبر وكالة الفضاء الروسية روسكوزموس ان الوجود البشري الدائم في المحطة ليس ضروريا من جهة اخرى اعتبرت الوكالة الروسية ان فشل اطلاق بروغريس ناجم عن عيب تقني وصف بانه اتى ثمرة الصدفة.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 24 تموز/يوليو 2012 15:53