بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء أبحاث علمية ثلاث مواعيد مختلفة لافطار سكان برج خليفة في رمضان
الارض والفضاء أبحاث علمية ثلاث مواعيد مختلفة لافطار سكان برج خليفة في رمضان

ثلاث مواعيد مختلفة لافطار سكان برج خليفة في رمضان

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

ثلاث مواعيد مختلفة لافطار سكان برج خليفة في رمضانيظهر أن مواقيت الافطار في شهر رمضان لا تتغير فقط من بلد إلى آخر بل إنها قد تختلف في نفس المكان ونفس النقطة إذا ما اختلف الارتفاع عن الارض.

فقد اصدر دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي حكما لسكان الابراج شاهقة الارتفاع إلى تأخير إفطار الصيام لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق بعد الاذان حسب ارتفاعهم موضحة أن سكان برج خليفة عليهم الافطار والسحور من خلال ثلاثة مواقيت تحددها الطوابق التي يقيمون فيها.

وقد قال مدير إدارة الافتاء في الدائرة الدكتور أحمد عبدالعزيز الحداد إن هناك اختلافات في التوقيت بين سكان الطوابق بالغة الارتفاع والطوابق القريبة من الارض خصوصا في صلوات المغرب والعشاء والفجر.

إن الدائرة أفادت بأن سكان برج خليفة المكون من 160 طابقا مطالبون بتأخير الافطار في شهر رمضان مبينا أن سكان الطوابق من 80 إلى 150 مطالبون بالافطار بعد دقيقتين من موعد أذان صلاة المغرب وتحل عليهم صلاة العشاء بعد دقيقتين أيضا من أذان المساجد في حين يحل عليهم موعد أذان الفجر مبكرا بدقيقتين.

صرحت الدائرة بأن سكان الطوابق من 150 وما فوقها يحل عليهم موعد أذان صلاتي المغرب والعشاء متأخرا بثلاث دقائق فيما يحل أذان صلاة الفجر عليهم مبكرا بثلاث دقائق.

أما سكان الطوابق الاقل من الـ80 فيفطرون وفق موعد أذان المغرب في المساجد و هذا يعود الى أن هذا التباين سببه أن سكان الطوابق شاهقة الارتفاع تغرب عليهم الشمس متأخرة عن غروبها لدى سكان الطوابق المنخفضة في حين أنهم أول من يستقبل الفجر وشروق الشمس و هذا مرده الى انه لا يجوز إفطار الصائم إلا عند تحققه من غروب الشمس .

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 21:40